السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اوباما يلتقي بيرس واسرائيل تخشى من صدام ولا تعويل على اوباما

نشر بتاريخ: 02/05/2009 ( آخر تحديث: 02/05/2009 الساعة: 20:54 )
بيت لحم - تقرير معا - قال المتحدث الرئاسي الامريكي روبرت جيبز ان الرئيس الامريكي باراك اوباما سيجتمع مع الرئيس الاسرائيلي شمعون بيريس يوم الثلاثاء في البيت الابيض، وسيجتمع مع الرئيس محمود عباس نهاية الشهر الجاري.

كما ويخشى مساعدو نتنياهو من مطالب رئيس الوزراء الاسرائيلي خلال زيارته لواشنطن في 18 الشهر القادم.

ونقلت صحيفة هارتس عن مصدر سياسي في القدس قوله": إن تأييد نتنياهو في الآونة الأخيرة بشأن قضايا مثل بناء المستوطنات في الضفة الغربية ، والمفاوضات مع الفلسطينيين ومناقشة ذلك مع اوباما ينذر بحدوث صدام بينهما.

كما يخشى المساعدون حدوث صدام علني بينهما خلال التعليقات والرد على الاسئلة خلال المؤتمر الصحفي.

ومن المقرر ان يتوجه عدد من مساعدي نتانياهو الى واشنطن وأوروبا في الأسبوع المقبل لعقد اجتماعات مع كبار المسؤولين في البيت الأبيض للتمهيد لزيارة رئيس الوزراء.

وسيجتمع رون ديرمر مستشار نتنياهو مع كبار المسؤولين في البيت الابيض ومسؤولين في وزارة الخارجية في الولايات المتحدة لاجراء المؤتمر السنوي للجنة الشؤون العامة الامريكية الاسرائيلية.

وفي استفتاء معا، رأت الغالبية ان لقاء اوباما بالرئيس عباس بعد ايام من لقائه ببيرس سيكشف عجز اوباما

فقد حسمت الغالبية المشاركة في استفتاء وكالة معا الاخبارية المستقلة الاسبوعي على الانترنت، ان لقاء الرئيس محمود عباس مع الرئيس الامريكي باراك اوباما المقررة الاسبوع القادم، سيؤدي الى كشف عجز اوباما.

وقد شارك في استفتاء وكالة معا على مدار الاسبوع 16545 مشاركا، رأت الغالبية المشاركة والتي تمثلت بـ 11342 بنسبة 68.6% من كافة المشاركين ان لقاء الرئيس عباس واوباما سيؤدي الى كشف عجز اوباما.

ورأى ما نسبته 23.2% اي 3845 مشاركا ان لقاء الرئيس عباس واوباما سيؤدي الى تحريك العملية التفاوضية، وهي نسبة اقل مما كانت عليه اراء الناس قبل 100 يوم تقريبا منذ بداية ولاية اوباما.

واعرب 8.2% اي 1358 مشاركا انهم لا يعرفون الى ماذا سيؤدي لقاء الرئيس واوباما ان كان سيعمل على تحريك العملية التفاوضية ام انه سيكشف عن عجز اوباما.