الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابة الامين العام شاهر سعد خلال اعتصام بمناسبة يوم العمال

نشر بتاريخ: 02/05/2009 ( آخر تحديث: 02/05/2009 الساعة: 10:28 )
بيت لحم- معا- اصيب الامين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين شاهر سعد بجروح طفيفة في الكتف والرجل اليمنى نتيجة القاء جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت اثناء مشاركته في مسيرة واعتصام سلمي ضد جدار الضم والتوسع في قرية المعصرة بمحافظة بيت لحم على شرف الاول من ايار، يوم العمال العالمي.

وذكرت مصادر مطلعة للدائرة الاعلامية في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ان ما يزيد عن 800 مشارك ومشاركة من النقابيين والعمال كانوا قد شاركوا في مسيرة نقابية سلمية في منطقة المعصرة بمحيط الجدار الذي اقامته سلطات الاحتلال على اراضي القرية.

وكان من بين المشاركين ايضا وفد نقابي قدم من اتحاد نقابات ايطاليا CGIL حيث اصيب النقابي (فرانكو) اصابة خطيرة نتيجة القاء جنود الاحتلال قنبلة غاز على ارجله اثناء مشاركته في المسيرة، الى جانب ثلاثة من اعضاء الحركة النقابية والعمالية بالاتحاد.

وقد استنكرت نقابات ودوائر ومجالس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في الوطن بشدة ما اقدم عليه جنود الاحتلال من اعتداء وقمع لمسيرة الاعتصام التي نفذها الاتحاد العام بقيادة الامين العام شاهر سعد ومشاركة كوادر ونقابيين ونقابيات من الاتحاد.

كما اعتقل جنود الاحتلال عضو لجنة مقاومة الجدار في بيت لحم عزمي الشيوخي وستة آخرين من العمال والنقابيين الذين تواجدوا في مكان الاعتصام، كما اصيب اثناء الاعتصام مدير مكتب عمل بيت لحم رسلان ابو ريحان جراء اعتداء جنود الاحتلال الاسرائيلي على الجماهير التي احتشدت مطالبة بإزالة الجدار الذي قامت اسرائيل ببنائة على اراضي العمال والمزارعين.

ووصف سعد هذا الاعتداء من قبل جنود الاحتلال بالسافر واللاانساني مؤكدا ان الاتحاد العام لنقابات العمال وعمال ونقابيين فلسطين كافة ماضون في مواجهة الاحتلال وسياساته التي يرتكبها يوميا ضد نسائنا واطفالنا وعمالنا،واضاف ان محاولات الاحتلال الساعية لاسكات صوت الشعب الفلسطيني والعمال خاصة لا يمكن ان تستمر وبأي شكل من الاشكال وان الاتحاد سيعمل على فضح سياسات الحكومة الاسرائيلية واعتداءاتها في كل المحافل الدولية.

واشار الى ان كل الوفود النقابية والعمالية الاجنبية على اطلاع تام لما يجري من انتهاكات بحق ابناء الشعب الفلسطيني العزل، وقال: "سيأتي اليوم الذي تحاسب فيه دولة الاحتلال على جرائمها وافعالها لا محالة، وهذا يأتي من خلال الصبر والثبات على الارض الفلسطينية".

وفي ذات السياق ينظم الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين اليوم السبت احتفالات ومسيرات عمالية ونقابية بمناسبة عيد العمال العالمي في قاعة بلدية البيرة برام الله يشارك فيها الامين العام سعد الى جانب المئات من قادة وكوادر الحركة العمالية والنقابية في فلسطين.

ومن جانبه استنكر امين سر الاتحاد في بيت لحم محمود ابو عودة ما اقدمت علية قوات الاحتلال من الاعتداء على المشاركين في مسيرة الاعتصام، معتبرا هذا العمل منافيا للاخلاق والاعراف الدولية وخصوصا ان من بين المشاركين متضامنين نقابيين قدموا من انحاء مختلفة من العالم للوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني لرفع الظلم الواقع عليهم.

كما اكد الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين انه ماض في نشاطاته وفعالياته رغم كل الصعاب والمعيقات التي يواجهها في سبيل توفير حياة كريمة لعمال فلسطين والشعب الفلسطيني كافة.