الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأطباء يقررون وقف حقن شارون بالمادة المخدرة نهائياً اعتباراً من صباح اليوم

نشر بتاريخ: 11/01/2006 ( آخر تحديث: 11/01/2006 الساعة: 11:02 )
معا - قالت مصادر صحفية اسرائيلية أن أطباء مستشفى هداسا قرروا صباح اليوم ايقاف حقن شارون بالمادة المخدرة نهائياً والتي كان قد تم تقليل كمية جرعاتها في اليومين الأخيرين.

وبحسب المصادر فان مفعول المادة المخدرة التي حقن بها شارون آخر مرة تنتهي خلال 36 ساعة, وعندها يتسنى معرفة الوضع الصحي الحقيقي لشارون بعد الغيبوبة التي مر بها منذ حوالي أسبوع.

وفور إتمام عملية سحب المخدر من جسده، سيبدأ المساعدون الطبيون في اختبار ردود الفعل المعرفية والإدراكية لدى شارون وإحالة تقييمهم لمدى التلف الدماغي المحتمل للمدعي العام الاسرائيلي ميني مزوز.

وإذا جاء في تقرير الأطباء أن رئيس الوزراء الاسرائيلي أصيب بعجز يحول دون عودته لمهام منصبه، فسوف يتم الدعوة لاجتماع وزاري لاختيار من يحل محله في المنصب حتى الانتخابات العامة, اذ ينحصر الاختيار في الأعضاء الوزاريين الخمسة لحزب كاديما الذي شكله شارون قبل مرضه.

وكانت مستشفى هداسا عين كارم قد أكدت أمس أن هناك تحسناً طفيفاً طرأ على حالة شارون بعد أن تمكن من تحريك يده وقدمه في الجهة اليسرى, اضافة الى تحسن تنفسه التلقائي. وأكد المتحدث باسم المستشفى أن ضغط الدم في جمجمة الرأس لديه بوضع جيد دون مساعدة أدوية لضغط الدم.