السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مختطفة منذ 3 سنوات: والد الطفلة نوران الكرمي من طولكرم يوجه نداء استغاثة الى الرئيس عباس للمساعدة في الكشف عن مكان ابنته

نشر بتاريخ: 11/01/2006 ( آخر تحديث: 11/01/2006 الساعة: 11:37 )
طولكرم - معا - وجه والد الطفلة نوران خالد الكرمي من مدينة طولكرم نداء استغاثة الى الرئيس الفلسطيني محمود عباس وكافة الاجهزة الامنية الفلسطينية وهيئة الامم المتحدة وكافة منظمات حقوق الانسان الدولية للتدخل في كشف ملابسات حادثة اختطاف ابنته نوران من امام منزلها قبل 3 أعوام.

وفي حديث خاص مع مراسل معا في طولكرم اتهم الكرمي الشرطة واجهزة الامن الاسرائيلية بالتقصير الواضح والمقصود في فتح ملف التحقيق الخاص بقضية الاختطاف والذي اغلق بعد اقل من سنة من اختطافها بناء على تقرير مشوه من قبل الشرطة الاسرائيلية حسب قوله .

كما طالب الكرمي اشراك طرف خارجي دولي مثل الامم المتحدة في التحقيق في ظروف اختطاف ابنته, مشيراً الى ان الكنيست الاسرائيلي قرر في وقت سابق تشكيل لجنة تحقيق من قبل الشرطة الاسرائيلية في ظروف اختطاف ابنته محملاً الحكومة الاسرائيلية واجهزتها الامنية المسؤولية كاملةً عن حياة ابنته وانقاذها.

وأكد والد الطفلة الكرمي ان لديه الكثير من الدلائل المسجلة بالصوت والصورة التي تمكن شرطة اسرائيل التعرف على هوية الخاطفين, والذي قال أنهم عملاء فرّوا الى مناطق داخل الخط الأخضر ومعهم نوران.

وفي ذات السياق تسائل والدا الطفلة المختطفة والدمع يملأ عيناهما عن دور المؤسسات التي تعنى بحقوق الطفل الفلسطيني في محافظة طولكرم والضفة الغربية, مستنكران تقاعسها واهمالها لقضية الطفلة المختطفة دون سبب واضح, كما دعى كافة الجهات الحكومية والرسمية وعلى رأسهم قادة الاجهزة الامنية الفلسطينية للمساعدة في البحث عن ابنته نوران والتي مضى على اختفائها ثلاث سنوات متهمهم بالتقصير الفاضح ازاء هذه القضية الانسانية تجاه طفلة بريئة.

يذكر بأن الطفلة نوران خالد الكرمي من مواليد 17/1/1995 وكان عمرها يوم اختطافها 8 أعوام, وبحسب افادة اسرتها فإنها اختطفت من امام بيتها في ذروة الاحداث خلال انتفاضة الاقصى بتاريخ 21/12/2002 حيث كان الجيش الاسرائيلي في حينه ينفذ عملية السور الواقي داخل مدن الضفة الغربية.