الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

صدور العدد التاسع من مجلة أمجاد

نشر بتاريخ: 03/05/2009 ( آخر تحديث: 03/05/2009 الساعة: 13:04 )
سلفيت -معا- صدر العدد التاسع من مجلة "أمجاد" وهي مجلة شهرية اجتماعية سياسية ثقافية شاملة، مخصصة لتغطية اخبار وشؤون ذوي الشهداء والاسرى والجرحى من ابناء الشعب الفلسطيني يصدرها "مكتب الشرق الأوسط للصحافة".

وقد احتوت الصفحة الأولى على كلمة رئيس التحرير مهند البدري حيث تناول في كلمته استمرار الحكومة الإسرائيلية بحفر الأنفاق تحت المسجد الأقصى وإزالته لتهويد مدينة القدس عقب استكمال تهجير اهلها من الفلسطينين، كما كتبت الافتتاحية ندى الحايك خزمو تحت عنوان "هل يكفي يوم في السنة لاثارة قضية الأسرى ؟! ".

وفي كلمة المحرر المسؤول غسان الشيخ اللفتاوي مخاطبا أمهات الشهداء، " ان ابناءكم هم صناع الغد وأمل الاجيال ومنارة الدرب وكان غلاف العدد حول اعتداءات المستوطنين على الفسطينين بالخنازير والأفاعي بافلات العديد من قطعان الخنازير، وقيام الأحتلال بافلات عشرات الافاعي السامة في المزروعات والينابيع منها الضخمة ومنها الصغيرة".

وتضمن العدد مقالا تحت عنوان نظرة المجتمعات العربية للمرأة المطلقة بقلم الكاتبة "امتياز المغربي"، كما كتب "سليم الزعنون" (أبو الأديب) قصيدة شعرية في رثاء "خليل الوزير" وفي الصفحة الدينية شارك "د.جمال أبو فرحة" في كتابة موضوع تحت عنوان (قل الروح من امر ربي) وفي صفحات رجال الإعمال والمال "ربى المسروجي "وتقلدها منصب مدير عام شركة مالية استشارية.

وتناول العدد كلمة للكاتب "جابر عطايا" يدعو فيها الى الوحدة الوطنية وزين العدد بنبذة عن بعض الشهداء والأسرى وطلبات زواج لأسرى محررين وابناء شهداء وتميز كذلك بطريقة موضوعيه والكثير من الصور والمعلومات القيمة لإثراء القراء.