الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من تجار مدينة غزة يزور البلدية

نشر بتاريخ: 03/05/2009 ( آخر تحديث: 03/05/2009 الساعة: 13:15 )
غزة- معا- استقبل رئيس بلدية غزة المهندس رفيق سالم مكي وجميع أعضاء المجلس البلدي وفداً من تجار جمعية تجار الألبسة بقطاع غزة ومجموعة من تجار شارع عمر المختار اثر قيام البلدية بتنظيم الأسواق والشوارع في المدينة.

ورحب رئيس البلدية وأعضاء المجلس البلدي بالوفد الزائر ، حيث وجه حازم الشرفا كلمة باسم الوفد وجه خلالها الشكر لبلدية غزة لما بذلته من جهود في تنظيم الأسواق والشوارع، رغم بعض الانتقادات التي وجهت لتلك الخطوات، معربين عن سعادتهم وهم يرون الشوارع التجارية قد أصبحت تعبر عن ذاتها بأنها تجارية محضة للتسوق وبطريقة حضارية .

وحول تلك الانتقادات أوضح رئيس البلدية أن تنظيم الأسواق وازالة التعديات والبسطات عن أرصفة الشوارع جاء بعد أن كاد الأمر يسبب خطراً على سلامة المشاة بحيث لا يوجد أي مساحة للسير على الأرصفة، وبدلأ من ذلك يسيرون على الطرقات ما سبب في حوادث سير كان أخطرها وفاة طفلتين في المرحلة الابتدائية دهساً ، حيث كانت تسيران على الطريق بدلأ من السير على الرصيف المشغول بالبضائع.

كما أعرب الوفد عن سعادتهم البالغة وهم يرون الشوارع التجارية قد أصبحت تعبر عن ذاتها بأنها تجارية محضة للتسوق بطريقة حضارية وايجابية، مؤكدين أن هذه الخطوات لاقت اعجاباً كبيراً خاصة في شارع عمر المختار والذي أصبح المواطنين يتنقلون خلاله بكل سهولة ويسر دون أي معيقات.

هذا وقد وجه تجار مدينة غزة شكرهم وتقديرهم لرئيس وأعضاء المجلس البلدي عبر الصحف على هذه الخطوات المميزة والتي لها أثر ايجابي في المدينة.