السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح ونادي شباب أبو ديس يستضيفان د.صائب عريقات في ندوة سياسية

نشر بتاريخ: 03/05/2009 ( آخر تحديث: 03/05/2009 الساعة: 23:03 )
القدس -معا- استضافت حركة فتح، ونادي شباب أبو ديس أمس في مقر النادي الدكتور صائب عريقات، مسؤول ملف المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية، وقد حضر الندوة صائب نظيف أمين سر حركة فتح في أريحا، وفراس أبو هلال أمين سر حركة فتح في أبو ديس، وراجح ربيع رئيس نادي شباب أبو ديس، وعدد من الجمعيات الخيرية والفصائل الوطنية وجهاز الأمن الوقائي والشرطة وجهاز المخابرات العامة وعدد من وجهاء بلدة أبو ديس وجمع غفير من المواطنين . وقد جابت شوارع ابو ديس فرقة كشافة نادي شباب أبو ديس وصولا إلى النادي.

وفي كلمة فراس أبو هلال أمين سر حركة فتح في أبو ديس قال :"نلتقي اليوم وشعبنا وقضيتنا الفلسطينية تمر بظروف عصيبة ومرحلة بالغة الدقة من انقسام داخلي وهجمة إسرائيلية شرسة وموقف إسرائيلي رافض لكل ما له علاقة بالسلام والأمن بالمنطقة".

وأكد على دعمهم الكامل للقيادة الشرعية والممثلة بلرئيس محمود عباس وثمن حرصه على إنجاح الحوار الوطني واستعادة الوحدة الوطنية من منطلق حرصه على شعبنا وقضيتنا .

وطالب القيادة الفلسطينية بالنظر ببالغ الخطورة للهجمة التي تتعرض لها مدينة القدس والعمل على تعزيز صمود أهلنا ومؤسساتنا المقدسية للوقوف بوجه آلة البطش والدمار الاسرائلية، وأكد على التمسك بالثوابت الفلسطينية التي خطها الشهيد القائد الرمز ياسر عرفات وكافة شهداء الوطن .

من جهته تحدث منذر قريع عن نادي شباب أبو ديس عن مختلف الميادين والنشاطات التي يقوم بها النادي من كرة القدم والمبارزة وألكك بوكسنغ وتنس الطاولة والكشافة والفروسية، وأشار الى ان هذه الانجازات لم تكن موجودة لولا جهود المخلصين في أبو ديس وخص بالذكر أبو علاء الرئيس الفخري للنادي .

من جانبه نقل صائب عريقات تحيات الرئيس أبو مازن إلى أهالي بلدة أبو ديس وتحدث عن سير المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي منذ مؤتمر انابوليس إلى وقتنا الحاضر، وقال بأنه حتى ديسمبر عقد مع الجانب الاسرائيلي 244 جلسة بحثت القضايا عن القدس والحدود واللاجئين والمستوطنات والمياه وأضيف ملف الأسرى.

وأضاف أن المفاوض الإسرائيلي عندما يكون على الطاولة تذوب كل اعتبار يسار ويمين ووسط واشكناز واسفاراديم ويعدون أنفسهم بأنهم يتحدثون بلسان واحد تحركهم مصلحتهم، وقال :"أننا نسعى للسلام ولكن سلامنا لن يكون بأي ثمن وأضاف بأننا لا نملك طائرات ولا دبابات ولا صواريخ".