الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام جماهيري لاهالي الاسرى في نابلس دعما للحركه الاسيرة

نشر بتاريخ: 04/05/2009 ( آخر تحديث: 04/05/2009 الساعة: 14:43 )
نابلس- معا- شارك عدد كبير من اهالي الاسرى والمعتقلين والمؤسسات والفعاليات الوطنية دعما للاسرى وذلك بدعوة من نادي الاسير في نابلس والهيئه العليا ووزارة الاسرى في نابلس.

وهتف اهالي الاسرى بالشعارات الوطنية التي تنادي بالحرية للاسرى وشعارات تدعوا للوحدة الوطنية وتوحيد الصفوف، واشار سامر سماروا ان ادارة السجون قامت بسحب عدد كبير من انجازات الحركة الاسيرة التي تحققت بدماء شهداء الحركة الاسيرة، مضيفا ان الادارة قامت بمصادرة اموال الكنتينا للاسرى كعقاب لهم من جانب اخر شدد رائد عامر على اهميه هذه الاعتصامات والمهرجانات التضامنيه مع الاسرى.

وطالب اهالي الاسرى والمؤسسات باهتمام اكبر لقضيه الاسرى وخاصه في ظل الحملة التي تطال الاسرى، واشار عامر الى حملة الاعتقالات التي تستهدف نابلس حيث يوجد عدد كبير من الاسرى وبلغ حوالي 2200 اسير موزعين على محافظه نابلس وقسم كبير منهم من الاطفال، وحذر عامر من استمرار اداره السجون لاستهداف الاسرى وحقوقهم.

وناشدت ام غازي ابو مسلم من مخيم بلاطة كافه المؤسسات الوقوف الى جانب الاسرى حيث يوجد لام غازي ثلاثة اسرى وهم علاء ابو مسلم وعماد ابو مسلم وجهاد ابو مسلم .

وفي نهاية الاعتصام سلم محمد دويكات مذكرة للصليب الاحمر الدولي مقدمة من الهيئة العليا ونادي الاسير ووزارة الاسرى حسام الشخشير وطالب دويكات الصليب الاحمر بتحمل مسوؤلياتهم القانونية والانسانسية واجبار اسرائيل على الالتزام بالمواثيق الدولية التي تحفظ للاسير حقوقه وعلى ضرورة التعامل مع الاسرى على قاعدة اسرى حرب والعمل على حل مشكله الممنوعين امنيا والسماح لهم بالزيارات.