الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التضامن الدولي تتابع خلال الاسبوع التمديدات والمرافعات في محكمة سالم

نشر بتاريخ: 04/05/2009 ( آخر تحديث: 04/05/2009 الساعة: 16:55 )
سلفيت- معا- قامت مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان خلال الأسبوع المنصرم بمتابعة عدد من المعتقلين في التمديد والمرافعات في محكمة سالم، كما تم زيارة ومتابعة عدد آخر في مراكز التحقيق والتوقيف الإسرائيلية .

تمديدات محكمة سالم
ففي يوم الاثنين 26/4/2009 تم تقديم لائحة اتهام بحق المعتقل "وليد خالد علي" وتم تعيين جلسة له بتاريخ 17/6/2009، كما تم تقديم لائحة اتهام بحق الأسير "رامي عصام سليمان" وتم تعيين جلسة له بتاريخ 17/6/2009 أيضا، في حين تم تقديم لائحة اتهام بحق الأسير "سامر عصام سليمان" وتم تحديد موعد جلسة له بتاريخ 14/5/2009 ، وجميعهم من محافظة سلفيت، كما تمت زيارة الأسيرين "عبد الحليم عطار" من مدينة قلقيلية والأسير"معاذ سرور" من نعلين قرب رام الله في مركز تحقيق الجلمة .

زيارات السجون ومراكز التحقيق
وخلال الأسبوع الماضي تمكنت "التضامن الدولي" من زيارة المعتقلين التالية أسماؤهم في سجن مجدو وهم: الأسير "عصام الأشقر" من نابلس، الأسير "ناصر الدين الشاعر" من نابلس، الأسير "رأفت ناصيف" من طولكرم، الأسير "عدنان عصفور" من نابلس، الأسير "امجد طنبور" من نابلس، الأسير "محمد عبد الفتاح داوود" من قلقيلية.

إلى ذلك قامت مؤسسة التضامن الدولي بزبارة عدد من الأسرى في مراكز التحقيق الإسرائيلية، ففي مركز توقيف الجلمة تم زيارة الأسير"معاذ سرور " من نعلين قرب رام الله، والأسير " نادر عبد الهادي" من نابلس .

جلسات التمديد في مراكز التحقيق
وخلال الأسبوع الماضي تم تمديد الأسير "معاذ فهمي سرور" من نعلين قرب رام الله لمدة ( 8 ) أيام من اجل تقديم لائحة اتهام بحقه، كما تم تمديد الأسير"عبد الحليم محمد عطار" من قلقيلية لمدة ( 8 ) أيام من اجل استكمال التحقيق معه أيضا .

وفي محكمة مركز "بتاح تكفا" مددت المحكمة الأسير "ياسر عبد اللطيف اشتيه" من قرية تل القريبة من نابلس لمدة (7) أيام من اجل استكمال التحقيق معه .