الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فوز منتخب مديرية رام الله والبيرة ببطولة المحافظات لكرة القدم

نشر بتاريخ: 05/05/2009 ( آخر تحديث: 06/05/2009 الساعة: 00:30 )
بيت لحم – معا – بحضور الهام عبد القادر مدير عام الأنشطة الطلابية في وزارة التربية والتعليم ومحمد الصباح مدير النشاطات الطلابية في الوزارة وذيب حداد مدير التربية والتعليم في محافظة رام الله والبيرة ويوسف عودة مدير التربية والتعليم في قلقيلية وال الفقيد المرحوم ياسر عمرو وزير التربية والتعليم الأسبق ممثلا بـ مديرة تربية الخليل " نسرين عمرو " وابنه ثائر عمرو وجمال فرهود ولواحظ كرزون من الإدارة العامة للنشاطات الطلابية وجمع من المشرفون التربويون والمعلمون ، استضاف ملعب فيصل الحسيني صباح اليوم المباراة النهائية في البطولة المركزية لوزارة التربية والتعليم في المحافظات الشمالية والتي جمعت منتخب مدارس تربية رام الله والبيرة ومنتخب مدارس تربية قلقيلية .

وبعد ان التقطت الصور التذكارية أطلق الحكم محمد خليل صافرته معلناً انطلاق المباراة

الشوط الأول : لعب فريق قلقيلية في الدقائق الخمس الأولى حيث حاول الامتداد الى عمق منطقة رام الله حيث افتقر لاعبوه الى التركيز ثم دانت السيطرة لفريق رام الله وسط تشجيع من عدد من الطلبة الذين حضروا اللقاء ، استمرت سيطرة رام الله طيلة الشوط الاول حيث عابهم بطئ الاعداد للهجمة والتسرع في محاولات التهديف وعدم التركيز وأضاعوا أكثر من فرصة كان بإمكانهم ان يحسموا اللقاء في هذا الشوط فقد سدد محمد مصباح كرة مرة بجوار القائم كما أضاع أيسم طبطب فرصة محققة بعد ان انفرد بالحارس وسدد رأسية ضعيفة لتمر بجوار القائم .

اعتمد قلقيلية على الهجمات المرتدة من خلال المرعب سامح مرابه ولعل اخطر الفرص لقلقيلة في الدقيقة 16 من قبل سامح مرابه الذي راوغ المدافعين وسدد بجوار القائم مضيعا أمال قلقيلية لبدء التسجيل .


علاء يمين القلقيلي سدد كرة من بعد 30 ياردة لكن يقظة محمد عمر حارس رام الله فوتت عليه الفرصة وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الأول اضاع زكي فلفل مهاجم رام الله اكثر من فرصة بعضها من داخل منطقة المرمى وسط صيحات واستغراب الطاقم التدريبي لمنتخب رام الله ، لينتهي الشوط الاول بدون اهداف .

الشوط الثاني :
خرج اللاعب عمر عودة ودخل مكانه عباده سمحان ، تبادل الفريقان الهجمات وتراجع اداء رام الله وسط افضليه واضحة لفريق قلقيلية ، واضاع علاء حساين العديد من الفرص وكذلك محمد مصباح ، تيسير الياسيني مدرب فريق رام الله اخرج زكي فلفل واشرك زيد شلش وفي الدقيقة 20 ومن كرة مرتدة تعامل معها سفيان ابو خديجة " ألاعب البديل " وحولها الى علاء حساين وراوغ مدافعي رام الله واثناء خروج حارس رام الاله من مرماه سدد الكرة لتعانق الشباك معلنا عن تسجيل هدف السبق لقلقيلية .

فرصة لاا تعوض لرام الله أضاعها جهاد سماره وكذلك زيد شلش في الدقيقة 35 وبينما كانت قلقيلية تستعد للاحتفال بالفوز مرر بسام فلنه كرة الى محمد مصباح الذي سددها برأسه لتعانق كرته الشباك ولتبدأ المباراة من جديد وسط فرحة لجمهور رام الله ومسؤولية وليطلق الحكم صافرته بتعادل الفريقين ليحسم الموقف الكرة التي وضعت على النقطة البيضاء من خلال ركلات الترجيح .
فكان لرام الله نصيب السبق والفوز بتسجيل اربع ركلات مقابل ثلاثة لقلقيلية ومن ثم اطلاق العنان لاحتفال فريق رام الله ومدير تربيتها ومشرفيها ومعلميها الذين تواجدوا في الميدان للافراح التي انتهت بتتويجهم بكأس اهم بطولات في البطولات التي أقامتها الوزارة .
حكم اللقاء : للساحة محمد جبريل وساعده كل من أحمد دبابسة وحسام عوض ورابعا فضل الهريني .

التكريم
وقف على منصة الشرف الهام عبد القادر ، محمد الصباح ، ديب حداد ، يوسف عودة ، نسرين عمرو ، ثائر عمرو وقامو بتقليد فريق قلقيلية ميدالياتهم الفضية وكأس المركز الثاني فيما قلدوا فريق رام الله والبيرة ميدالياتهم الذهبية وكأس المركز الاول بعد ان قلدوا حكام المباراة النهائية دروعا
برز من قلقيلية: علاء يامين و أحمد عارف وعلاء حساين وعبد الله قراقع وعبادة فرح. ومن رام الله علاء الصالحي ومحمد مصباح ومنتصر عادل والحارس محمد عمر.
كما قدمت دروع تقديرية الى
* درع تقديري إلى عائلة المرحوم ياسر عمرو استلمه السيد ثائر عمرو.
* درع تقديري إلى مسؤول استاد الشهيد فيصل الحسيني السيد إبراهيم القطري.
* درع تقديري إلى الإغاثة الطبية الفلسطينية استلمه حسن زيادة.

الصباح يصرح :
محمد الصباح مدير الانشطة في وزارة التربية والتعليم قال لمراسلنا على السنة الثانية للتوالي يحرص ال عمرو الكرام على رعاية هذه البطولة حيث يقومون بتقديم كافة مستلزماتها من ملابس وجوائز وضيافة لجميع المباريات وهذا يأتي في اطار تكريم المرحوم ياسر عمرو اول وزير للتربية والتعليم الفلسطيني ويسعر ال عمرو الكرام في ان تكون ه1ه البطولة تقليدا سنويا .

ذيب حداد
قال ذيب حداد مدير تربية رام الله انا اشكر فريق كرة القدم لمدارس رام الله والبيرة على ما أظهروه من براعة ولعب فني حاز على احترام الجميع كما اشكر الزملاء الطاقم التدريبي ومشرف التربية الرياضية الأخ عيسى غفري وجميع أسرة التربية والتعليم التي وقفت خلف فريق كرة القدم والذي حقق الفوز في هذه البطولة المهمة ، كما اشكر ال عمرو الكرام على رعايتهم مثل هذه البطولات واشكر وزارة التربية والتعليم من خلال قسم الأنشطة الطلابية التي عودتنا دائما على إدارتها وتنظيمها لمثل هذه البطولات وأوجه شكري ايضا لزميلي مدير تربية قلقيلية ولفريق كرة القدم في قلقيلية ولبقية المنتخبات التي تنافست بروح رياضية في هذه البطولة .

عيسى غفري مشرف التربية الرياضية :
قال عيسى غفري مشرف التربية الرياضية في محافظة رام الله والبيرة احمد الله اولا على هذه النتيجة والتي كانت نتيجة الجهود التي بذلت على كل المستويات منذ فترة طويلة فقد استعدينا للبطولة استعدادا جيدا لذلك اقول " لكل مجتهد نصيب " .واليوم يجب ان نفوز دون ان نصل الى ركلات الترجيحفقد وصلنا الى مرمى الاشقاء قلقيلية اكثر من مرة وكانت فرصنا الاخطر .
وعن فريق قلقيلية قال غفري انه فريق مشهود له يلعب كرة قدم حديثة .
ولعل فوزنا ناجم من دعم مدير التربية والتعليم الاستاذ ذيب حداد لنا وكذلك جهد مدربي الفريق وجهد الطلبة الذين مثلوا اللبنة الاساسية في هذا الفوز ومدراء المدارس الذين تعاونوا بشكل مميز وهذا هو طبعهم فالشطكر للجميع .وقال غفري اهدي هذا الفوز للقدس التي حملت شعار هذه البطولة ولمدرب الفريق ناصر دحبور الذي يتواجد الان في الاردن وكذلك مدرب حراس المرمى باسل الياسيني .