الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة العليا لمتابعة الاسرى تعقد اجتماعا لها وتتخذ عددا من القرارات

نشر بتاريخ: 06/05/2009 ( آخر تحديث: 06/05/2009 الساعة: 18:34 )
رام الله- معا- عقدت الهيئة العامة للهيئة العليا لمتابعة شؤون الاسرى والمحررين اجتماعا لها في رام الله ، ناقشت فيه مشروع تحركها للفترة القادمة واتخذت عددا من القرارات الهامة .

ودعت الهيئة جماهير شعبنا الى المشاركة الفاعلة في يوم الاعتصام الاسبوعي تعبيرا وأسنادا لاسرانا الابطال والدفاع عن حقوقهم كما دعت القوى الوطنية في كافة المحافظات الى التحرك للاسهام في تشكيل هيئات فرعية لها في المحافظات تتكامل في أدائها مع الهيئة المركزية .

واعتبر عزمي النبالي السكرتير الاعلامي للهيئة والناطق بأسمها ، أن هذه القرارات تعتبر جزءأ من سلسلة تحركات قررت الهيئة القيام بها دفاعا عن اسرانا ودعما وانتصارا لهم .

وأكد النبالي ان هذه القرارات جاءت على اثر نجاح الفعاليات التي قامت بها أعتبارا من 17/4/2009 م يوم الاسير الفلسطيني .

مؤكدا على ان الهيئة ستصعد في كفاحها ونضالها من اجل تامين حرية الاسرى الفلسطينية والعرب ، داعيا المجتمع الدولي شعوبا وحكومات ومنظمات مجتمع مدني الى التحرك الفاعل من اجل وضع حد للمارسات الارهابية الاسرائيلية ضد أسرانا الابطال ، والضغط على حكومة الاحتلال اليمنية المتطرفة من اجل التقيد بالمعاهدات والموائيق الدولية ازاء اسرى الحرية وأجبارها على الافراج عنهم .

واعتبر النبالي ان الضجة المثارة حول الاسير الاسرائيلي شاليط والتي تتبناها معظم دول المجتمع الدولي وتبذل جهودا كبيرة من اجل الافراج عنه متناسية ان هناك 11 الف اسير فلسطيني جميعهم بالنسبة لنا اهم من شاليط لانهم مقاتلون من أجل الحرية والاستقلال ورفض الاحتلال .
داعيا تلك الدول الى العدل والانصاف في حراكها، وعدم الانحياز لاسرائيل وأسيرها شاليط .

ودعا النبالي جماهير شعبنا واهالي اسرانا الى التحرك الجدي والفاعل وفي مقدمتهم منظمة التحرير الفلسطينية – والسلطة الوطنية – والقوى الوطنية والاسلامية لحل قضية الاسرى ووضعها في مقدمة حراكهم ونضالهم أضافة الى قضية الاجئين والقدس والاستيطان وجدار الفصل العنصري داعيا الى ان تشكل قضية الاسرى حجر الاساس في أي تفاوض مقبل مع حكومة الاحتلال وربط أي عملية تفاوض بالافراج عن اسرانا الابطال .

كما دعا النبالي – الحركة السيرة الى تعميق وحدتها وتكاتفها في مواجهة اجراءات الاحتلال العميقة ، ورفض التعامل مع الزي البرتقالي الذي تحاول ادارة السجون فرضه على اسرانا الابطال . مؤكد ان الهيئة ستستمر في تبني قضاياهم العادلة حتى تحريرهم وعودتهم الى احضان أهليهم وشعبهم .

وبينت الهيئة انها أقرت اعتماد ورشة العمل التي ينظمها مركز علاج وتأهيل ضحايا التعذيب بعنوان الزي البرتقالي في السجون الاسرائيلية بين سياسة فرض الامر الواقع ونوايا تمس قضية الاسرى،واتخذت الهيئة قرارا بتنظيم اعتصام اسبوعي في كل يوم اثنين امام الصليب الاحمر الدولي في محافظات الوطن كأسهام ودعم لاسرانا الابطال في سجون الاحتلال .

كما قررت الهيئة رفع مذكرات الى الهيئات الدولية المختلفة وللهيئات الدبلوماسية المعتمدة لدى السلطة الوطنية – والصليب الاحمر الدولي – يشرح فيها معاناة أسرانا الابطال وتطالب الهيئات الدولية بتبني قضية الاسرى والضغط على الاحتلال ، من اجل الافراج عهم ووقف القرارات الاسرائيلية المجحفة بحقهم .وكذلك قررت الهيئة أستكمال تشكيل فروع لها في كافة محافظات الوطن للاسهام في تبني قضية الاسرى من قبل ابناء شعبنا بكافة قطاعاته .والعمل على تشكيل هيئة فاعلة لاهالي الاسرى قادرة على تحمل مسؤلياتها الوطنية والاجتماعية تجاه أسرى الحرية