الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال اعتصام في جنين-المطالبة برفع بفرض الزي البرتقالي على الاسرى

نشر بتاريخ: 06/05/2009 ( آخر تحديث: 07/05/2009 الساعة: 10:11 )
جنين- معا- طالب معتصمون امام مقر الصليب الاحمر الدولي في جنين اليوم الاربعاء، كافة المؤسسات الحقوقية والدولية وعلى راسها الصليب الاحمر الدولي بالتدخل الفوري والعاجل وذلك من خلال الضغط على حكومة الاحتلال ممثلة بأجهزتها القضائية والتشريعية والتنفيذية وخاصة مديرية مصلحة السجون لرفع الضغط النفسي الممارس بحق الاسرى والمتمثل بفرض الزي البرتقالي على تالاسرى الفلسطينيين.

جاء ذلك خلال اعتصام نظمته اللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى ونادي الاسير الفلسطيني في محافظة جنين بمشاركة اهالي الاسرى وممثلي المؤسسات الاهلية والوطنية والنسائية امام مقر الصليب الاحمر الدولي في جنين، حيث شارك في الاعتصام اطفال الاسرى الذين لبسوا الزي البرتقالي تضامنا مع ابائهم واخوانهم الاسرى رافعين صورهم.

وقد ناشد الطفل شادي ابن الاسير حسان عويس في كلمة ابناء الاسرى كافة المؤسسات الحقوقية والانسانية برفع الظلم عن ابائهم الاسرى والمعتقلين دون وجه حق حيث تحاول مديرية مصلحة السجون الاسرائيلية فرض الزي البرتقالي عليهم بهدف النيل من معنوياتهم.

بينما عاهد المعتصمون في مذكرة سلمت لممثلي الصليب الاحمر الدولي بالعمل بكل قوة لافشال المخطط الاسرائيلي والمتمثل بوصف الاسرى بالارهابيين مؤكدين ان هناك مواثيق وطنية ودولية تقر بشرعية النضال الفلسطيني .

وأكد المعتصمون ان محاولة الاحتلال اذلال كرامة الاسرى سيفشل امام ارادة الاسرى ومعنوياتهم العالية ما يؤهلهم لتحقيق هدفهم المنشود والمتمثل باسترداد الاراضي الفلسطينية المسلوبة واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وطالبوا من الصليب الاحمر وكافة المؤسسات المعنية بالاسرى بالعمل الجاد والضغط على الاحتلال لالغاء قرار الزي البرتقالي والعمل من اجل الافراج عن كافة الاسرى وتبييض السجون الاسرائيلية.