الثلاثاء: 09/08/2022

ورشة عمل حول الواقع الاستيطاني في فلسطين نظمها جهاز اللاحصاء المركزي ومحافظة جنين

نشر بتاريخ: 15/06/2005 ( آخر تحديث: 15/06/2005 الساعة: 16:20 )
جنين -معا- نظم الجهاز المركزي للاحصاء الفلسطيني بالتعاون مع محافظة جنين ورشة عمل حول الواقع الاستيطاني في الاراضي الفلسطينية في قاعة المحافظة الرئيسية وبالتنسيق بين درائرة العلاقات العامة في جهاز اللاحصاء المركزي في منطقة الشمال وسناء بدوي مديرة العلاقات العامة في محافظة جنين .
وحضر ورشة العمل ممثلين عن المؤسسات الرسمية والاهلية والمجالس البلدية والاجهزة الامنية .
وافتتح محافظ جنين قدورة موسى الورشة بالوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء ورحب في كلمة القاها بالحضور .واكد موسى ان ورشة العمل تهدف الى الوقوف على حقائق الحملة الاستيطانية الاسرائيلية التي تلتهم الارض الفلسطينية مذكرا ببداية الاستيطان 1882الذي مهد الطريق لقيام اسرائيل .
غسان نوفل مدير دائرة الشمال في جهاز اللاحصاء المركزي اكد من ناحيته على اهمية عقد مثل هذه الورش خاصة في هذا الوقت العصيب والدقيق من مسيرة الشعب الفلسطيني وتاريخ قضيته .
واضاف ان ورشة العمل تأتي ضمن سلسلة ورش يعقدها جهاز اللاحصاء في مدن الضفة الغربية بهدف وضع البيانات التي تحاول اسرائيل طمسها امام الشارع الفلسطيني والمفاوض الفلسطيني .
وتحدث عبد الرزاق ابو الهيجا نائب محافظ جنين عن ضرورة تحديد المفهوم الاستيطاني مستعرضا تاريخ الاستيطان في فلسطين ومراحله التاريخية من مؤتمر بازل عام 1882مرورا بوعد بلفور ومخططات الوكالة اليهودية وانتهاء بقيام اسرائيل .
وفي الختام اشاد الحضور بورشة العمل ودعوا الى عقد المزيد من هذه الورش التي وصفوها بالنوعية .