الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ولش يشدد على ضرورة شعور الفلسطينيين بالأمان والحرية خلال الانتخابات

نشر بتاريخ: 14/01/2006 ( آخر تحديث: 14/01/2006 الساعة: 07:52 )
رام الله - معا - أعرب ديفيد ولش مساعد وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى عن تأييد واشنطن لمشاركة سكان القدس الشرقية في الانتخابات التشريعية المقررة الشهر الجاري.

وشدد ولش عقب لقائه رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في رام الله على ضرورة أن يشعر الفلسطينيون بالأمان والحرية للمشاركة في عملية الاقتراع.

وقال ولش إنه يتعين ألا يكون هناك مكان في العملية السياسية الفلسطينية لجماعات أو أفراد ممن يرفضون نبذ الإرهاب والعنف أو يرفضون الاعتراف بحق إسرائيل في الوجود أو يرفضون نزع أسلحتهم، في إشارة إلى حركة حماس.

من جهة ثانية قال صائب عريقات كبير المفاوضين في السلطة إن الرئيس محمود عباس أكد أن الانتخابات التشريعية ستجرى في موعدها المقرر أواخر الشهر الجاري ،و شدد على ضرورة أن يشارك سكان القدس الشرقية في الانتخابات.

ودعا عريقات إسرائيل إلى رفع كافة الحواجز لإتاحة حرية الحركة للمرشحين والمشاركين في التصويت.

بدوره، أشاد وزير العمل والشؤون الاجتماعية الفلسطيني حسن أبو لبدة بالجهود التي أجراها مساعد وزيرة الخارجية الأميركية مع إسرائيل للسماح لأهالي القدس بالمشاركة في الانتخابات المقررة في الـ 25 من هذا الشهر.

وتوقع الوزير الفلسطيني في تصريح لاذاعة سوا الامريكية أن تفوز حركة فتح بأغلبية المقاعد في المجلس التشريعي وفقا لآخر استطلاعات الرأي.