السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب يستنكر منع المزارعين من الوصول الى اراضيهم غربي رام الله

نشر بتاريخ: 07/05/2009 ( آخر تحديث: 07/05/2009 الساعة: 20:26 )
رام الله -معا- استنكرت منظمة حزب الشعب الفلسطيني بمحافظة رام الله والبيرة، قيام جنود الاحتلال بمنع المزارعين في بلدتي راس كركر والجانية من الوصول الى ارضيهم غرب البلدتين .

واكد القيادي في الحزب عصام بكر، ان هذا المنع ياتي في اطار السياسات الاسرائيلية الهادفة الى قضم المزيد من اراضي المواطنين في تلك المنطقة لصالح البؤرة الاستيطانية ( زين رعنان) المقامة على اراضي المواطنين في البلدتين ، مشيرا الى ان قرارات المنع التي سلمها ممثل ما يسمى الارتباط العسكري لأثنين من المواطنين تشمل منهع دخولهم لأراضيهم بحجة الوضع الامني اي لحماية المستوطنين، ما يعني اغلاق عشرات الدونمات في تلك المنطقة التي يعتمد سكانها على الزراعة بشكل رئيسي في قوتهم اليومي .

وأكد بكر ان هذا القرار يحرم المواطنين من مصدر رزقهم الوحيد ويوفر للمستوطنين حرية الحركة للاستيلاء على المزيد من الاراضي، وتوسيع نطاق عمليات الاعتداءات المتواصلة على الاشجار والمزروعات الاخرى .

ودعا بكر الجهات الرسمية والمؤسسات الحقوقية والانسانية الى القيام بدورها من اجل حماية المواطنين وتمكينهم من ممارسة اعمالهم اليومية في ارضهم بعيدا خوف وارهاب المستوطنين، كما دعا الى تحرك شعبي في تلك القرى والقرى المجاوره لصد اعتداءات المستوطنين على الارض والانسان الفلسطيني على حد سواء .