الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرى شطة يهددون بالاضراب بعد فرض العقوبات عليهم

نشر بتاريخ: 08/05/2009 ( آخر تحديث: 08/05/2009 الساعة: 15:03 )
جنين - معا - أفاد أهالي أسرى سجن شطة أن إدارة السجن فرضت عقوبات جماعية على أبنائهم الأسرى لرفضهم ارتداء الزي البرتقالي.

وأشار أهالي الأسرى في اتصالات متعددة مع مراسل "معا" في جنين انه ومن العقوبات المفروضة على أبنائهم منع ادخال الملابس الخاصة إليهم والمواد الغذائية وذلك خلال زيارتهم أمس لهم كما قطعوا المياه عليهم ومنعوهم من الاستحمام وتم تقليص مدة الفورة اليومية.

وأضافوا أن الأسرى في سجن شطة هددوا بخوض الإضراب في حال استمرت إدارة سجن شطة بفرض العقوبات معربين عن خشيتهم من فرض المزيد من العقوبات في حال رفضهم ارتداء الزي البرتقالي، وقالوا لهم خلال زيارتهم أمس أن إدارة السجن حاولت فرض الزي البرتقالي عليهم قبل يومين تقريبا إلا أنهم رفضوا ذلك وأعادوه، لتفرض إدارة السجن العقوبات عليهم وعلى عائلاتهم مهددة بفرض المزيد من ذلك.

كما أفاد اهالي الأسرى أن سلطات الاحتلال شددت من إجراءاتها في التفتيش والتدقيق خلال توجههم إلى سجن شطة للزيارة حيث احتجزت الحافلات التي تقلهم على حاجز الجلمة منذ الساعة السادسة صباحا وحتى الساعة التاسعة صباحا.

وأضافوا أن المجندات الإسرائيليات شددن من إجراءات تفتيش النساء وأجبرت العديد منهن على التعري الكامل خلال تواجدهن في غرف التفتيش كما شدوا في تفتيش الملابس والمواد الغذائية وصادروا كمية من الملابس والمواد الغذائية ومنعوهم من إدخالها.

كما أشار بعض الاهالي خلال حديثهم مع مراسلنا أن ضباط المخابرات الإسرائيلية على الحاجز استغلوا الموقف وعرضوا على بعضهم التعاون معهم خلال التحقيق معهم في غرف التحقيق مقابل التسهيل لهم بزيارة أبنائهم .

وأضافوا أن كل من يرفض الدخول إلى غرف التفتيش أو خلع الملابس في غرف التفتيش يحرم من الزيارة ويجبر على العودة الى بلدته معربين عن سخطهم عما حدث معهم خلال زيارة أبنائهم في سجن شطة.