الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الثقافة والفكر الحر تنظم سباق الضاحية 2009

نشر بتاريخ: 08/05/2009 ( آخر تحديث: 08/05/2009 الساعة: 14:43 )
غزة - معا - نظم مركزي بناة الغد ونادي الشروق والأمل التابعان لجمعية الثقافة والفكر الحر امس سباق الضاحية 2009 للعام الثالث عشر على التوالي تحت عنوان باقون ،وذلك بمشاركة نوعية من المؤسسات والنوادي والراغبين من المجتمع المحلى .

و انطلق السباق في تمام الساعة الرابعة عصرا من منطقة الفنادق على شاطئ بحر خان يونس لمسافة 2 كيلو متر للناشئين و3 كيلو متر للفتيان وانتشرت على طول مسافة السباق نقاط مراقبة ثابتة وأخرى متحركة ، ورافقت المتسابقين ثلاث سيارات إسعاف مجهزة من جمعية الهلال الأحمر تحسبا لاى طارئ ،كما قامت شرطة المرور المقالة بتنظيم حركة السير وإخلاء منطقة السباق من السيارات.

ومن جهته قال معين الشاعر مسئول النشاط الرياضي في نادي الشروق والأمل أن السباق ضم أكثر من مائتي طفل وفتى ونفذ على مرحلتين بفارق سبع دقائق ،المرحلة الأولى شملت فئة الناشئين من سن 11 -13 سنة بمسافة 2كيلو متر،والمرحلة الثانية شملت فئة الفتيان من سن14 -16 سنة بمسافة 3كيلو متر.

وأضاف الشاعر أن سباق الضاحية هذا العام جاء مختلفا عن الأعوام السابقة كما ومضمونا من حيث كم المشاركات والتي فاقت الأعوام السابقة،و مضمونا ولاسيما انه جاء بعد حرب إبادة استهدفت الأطفال والنساء والشيوخ وكل أبناء الشعبن في القطاع،فهو بمثابة رسالة تحدى وصمود من أطفال وفتيان غزة.

ومن جانبه قال خليل فارس مدير المشروع "مركز بناة الغد" اختارنا شعار المسابقة هذا العام ،حق العودة حق لايسقط بالتقادم من اجل ترسيخ الهوية الفلسطينية وحق العودة في أذهان وعقول الأجيال المتعاقبة على هذه الأرض ،مؤكدا أن الأطفال والفتيان بمشاركتهم الفعالة والحماسية في هذا السباق قد حققوا شعار المسابقة0

وثمن فارس كل من ساهم في إنجاح المسابقة وخص بالذكر المؤسسات المشاركة والطواقم الطبية وشرطة المرور ،وأعضاء مجلس إدارة جمعية الثقافة والفكر ،ومديرها العام أ. مريم زقوت لدعمها المتواصل لهذه الأنشطة.

هذا وقد اختتم السباق بإقامة حفل لتوزيع الجوائز في استراحة القبطان حيث وزعت شهادة تقدير وهدايا على المؤسسات المشاركة ولجان التحكيم والطواقم الطبية ، وعلى الفائزين .

وفاز في السباق عن فئة الناشئين في المركز الأول احمد حمودة من خان يونس الإعدادية –ج- ،وفى المركز الثاني محمد المجايدة من مركز شباب خان يونس ،وفى المركز الثالث عبد الرحمن يوسف مركز شباب خان يونس .

وعن فئة الفتيان فاز في المركز الأول نور الدين حمودة مركز النشاط النسائي ،وفى المركز الثاني احمد محمد وادى من مركز بناة الغد ،وفى المركز الثالث ثائر عبيد من خان يونس الإعدادية –ج-.