الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل للتعريف باللجنة التحضيرية لبرلمان شباب فلسطين في جنين

نشر بتاريخ: 08/05/2009 ( آخر تحديث: 08/05/2009 الساعة: 22:30 )
جنين – معا – عقدت اللجنة التحضيرية لبرلمان شباب فلسطين ورشة عمل بالتعريف عن اللجنة واهدافها وطبيعه عملها وذلك في قاعة تلفزيون فرح في مدينة جنين مساء اليوم .

حضر الورشة كلا من منسق البرلمان في جنين محمد الهندي وعضو المجلس التشريعي شامي شامي واعضاء اللجنة التحضيرية للبرلمان في جنين .

واوضح محمد الهندي ان البرلمان هو هيئة شبابية مستقلة تضم كافة اطياف العمل الفلسطيني سواء السياسي او الاجتماعي او الثقافي او الطلابي، وان برلمان الشباب يتطلع ويصبو الى مشاركة الشباب في بناء الدولة ومؤسساتها.

وأضاف ان من أهدافه تشكيل لوبي شبابي ضاغط من اجل متابعة قضايا الشباب على جميع المستويات، وإكساب الشباب الذين يشكلون 65% من المجتمع الفلسطيني مهارات سياسية واجتماعية وصقل شخصياتهم بما يتناسب مع امكاناتهم ونسبتهم في المجتمع.

بينما شامي شامي فقد اثنى على تشكيل برلمان شباب فلسطين الذي يعتبر الاول من نوعه وتمثيله للشباب في المنطقه، متطرقا الى دور المجلس التشريعي في سن القوانين ومراقبة اداء الحكومة.

وقارن بين المجلس التشريعي السابق الذي قام باقرار العشرات من القوانين وبين المجلس التشريعي الحالي الذي اصابه الشلل بسبب الاوضاع السياسية التي نتجت عن الانقلاب.

واشار الشامي الى تقسيمات المجلس التشريعي الادارية واللجان التي يحتويها وكيفية اقرار القوانين والمصادقة عليها وأن الغاء او تعديل أي قانون او قرار يلزم موافقة ثلثي اعضاء المجلس التشريعي.


وفي نهاية الورشة فتح باب النقاش حول بعض القضايا التي طرحت من قبل اعضاء اللجنة التحضيرية للبرلمان واكد الحضور على ضرورة وجود دور بارز ومهم للبرلمان في متابعة القضايا التي تخص موضوع الشباب.