السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة الفلسطينية للاجئين تدعو الفصائل إلى الدعم باتجاه انجاح الحوار

نشر بتاريخ: 09/05/2009 ( آخر تحديث: 09/05/2009 الساعة: 13:44 )
غزة- معا- دعت الهيئة الفلسطينية للاجئين، كافة الأطر الفلسطينية في الوطن والشتات الى توحيد الجهود وتعزيزها من أجل إحياء الذكرى الواحدة والستون للنكبة.

وشددت الهيئة في بيان وصل "معا" نسخة عنه على ضرورة العمل على استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية وإنهاء الانقسام فوراً، داعية الفصائل الى الدعم باتجاه انجاح الحوار الوطني الفلسطيني في القاهرة بصفته المخرج الوحيد لمواجهة الاحتلال.

ودعت الهئية الجاليات الفلسطينية والعربية في دول العالم الى إطلاق فعاليات مكثفة ومتنوعة من أجل إبراز معاناة الفلسطينيين وتذكير العالم بمأساتهم، بالاضافة الى كشف مخططات الاحتلال التهويدية والاستعمارية التي تستهدف النيل من المقدسات الاسلامية والمسيحية في مدينة القدس وكافة أرجاء فلسطين، والنأي بقضية اللاجئين الفلسطينيين عن التجاذبات والمشاحنات السياسية الفلسطينية ورفض كل محاولات استغلال قضيتهم لتحقيق مكاسب سياسية.

وطالبت الهيئة المفاوض الفلسطيني بالتمسك بالحقوق الوطنية الفلسطينية، والتمسك بقرارات الشرعية الدولية، وعلى رأسها القرار 194 الذي يضمن حقوق اللاجئين الفلسطينيين في العودة إلى ديارهم التي هجروا منها، و إبراز معاناة اللاجئين الفلسطينيين في مناطق تواجدهم وتركيز الجهود والطاقات واستثمار العلاقات من أجل فك الحصار المفروض على قطاع غزة والضفة الغربية.

كما دعت الهيئة المجتمع الدولي وبخاصة الادارة الامريكية الجديدة الى الضغط على إسرائيل من أجل وقف الحملة الاستعمارية الاستيطانية في الضفة الغربية ومدينة القدس.