الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير مشاريع ( K.f.w) يزور بلدية البيرة ويبحث سبل التعاون

نشر بتاريخ: 09/05/2009 ( آخر تحديث: 09/05/2009 الساعة: 13:55 )
رام الله - معا - استقبل حسن الشيخ قاسم نائب رئيس بلدية البيرة في مقر البلدية، جيرالد شتولز مدير مشاريع البنك الالماني للتنمية (K.f.w) واليكساندر جريب المستشار الفني والدكتور هشام شرباتي مستشار لـ (K.f.w) في فلسطين.

وفي بداية اللقاء الذي جمع عدداً من اعضاء المجلس البلدي، رحب الشيخ قاسم بالوفد الضيف، مؤكداً أن العلاقة التي تربط البلدية بالبنك الألماني للتنمية هي علاقة شراكة وعلاقة متميزة منذ زمن طويل، كما أن للبلدية حصة مشاريع متعلقة بمياه الصرف الصحي والنفايات الصلبة إضافة إلى محطة التنقية التابعة للبلدية كلها مشاريع حيوية لا يمكن الاستغناء عنها وأن الجانب الألماني يلعب دوراً كبيراً في دعم هذه المشاريع.

كما تطرق الشيخ قاسم خلال الحديث الى مشروع محطة التنقية، مشيراً الى أن البلدية خصصت من الموازنة السنوية مبالغ لتطوير المحطة، إضافة الى قرار للمجلس البلدي يضم أراضٍ جديدة قريبة، بهدف توسيع هذا المشروع الذي يعتبر الاول والوحيد في فلسطين.

كما أشار إلى أن مدينة البيرة تعتبر مركزية، لاحتوائها العديد من المؤسسات والوزارات والهيئات الدبلوماسية، وتعتبر المدينة عامل جذب واستقطاب لكل ابناء الضفة الغربية، مؤكداً أن المدينة في الآونة الأخيرة أصبحت تعاني من الضغط و الاكتظاظ، الذي نجم عن الهجرة الداخلية.

بدوره أشاد جيرالدشتولز مدير المشاريع في (K.f.w) بدور البلدية في إدارتها للمشاريع، وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، مؤكداً دعم الجانب الألماني لمشاريع البلدية، قائلاً: "لا يجوز أن نتوقف بل يجب الاستمرار وتقديم الاستشارة ودعم المشاريع".

هذا وقدم المهندس موسى جويد مهندس البلدية، شرحاً عن مشاريع البلدية ودار النقاش حول القضايا الفنية والتقنية للمشاريع كذلك أهم المشاكل والمعوقات وتقديم الحلول المناسبة لها.

يشار إلى أن وفداً برلمانياً ألمانياً زار الاسبوع الماضي محطة التنقية التابعة للبلدية، وأعرب الوفد عن سعادته عن سير العمل في هذه المحطة، كما أشار هذا الوفد إلى أن مشروع المحطة يعتبر مشروعاً نمودجياً يجب تعميمه على باقي المدن.