الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية بني سهيلا تتلف كمية من اللحوم الفاسدة عقب ضبطها

نشر بتاريخ: 09/05/2009 ( آخر تحديث: 09/05/2009 الساعة: 14:21 )
غزة- معا- أتلفت دائرة الصحة العامة في بلدية بني سهيلا كمية من اللحوم الفاسدة وغير الصالحة للإستهلاك الآدمي، عقب ضبطها أثناء حملة التفتيش التي قامت بها مؤخرا في أسواق ومحلات البلدة شرق خان يونس.

وأكد المهندس ياسر أبو العلا مدير دائرة الصحة العامة في البلدية أنه فور تأكد مراقب الصحة بالبلدية من تلف هذه اللحوم، تم تشكيل لجنة من دائرة الصحة حيث قامت بزيارة المكان، بالإضافة لعدة أماكن أخرى في بلدة بني سهيلا ، ومن ثم التحرز على المضبوطات وإتلافها حسب الشروط الصحية والقانونية.

وأوضح المهندس أبو العلا، أن الكمية التي تم ضبطها هي (100) كغم من لحم الحبش والدجاج ولحم البقر المجمد، منوهاً أنه تم إتلافها من قبل دائرة الصحة العامة في البلدية.

وفي سياق أخر أشار المهندس أبو العلا أن البلدية تستعد لعملية إزالة النفايات الصلبة التي يقدر حجمها بأكثر من 600 طن من شارع الزنة بالتعاون مع وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين، مضيفا انه ومنذ صباح الاثنين المقبل، ستشرع البلدية في إزالة أكوام وتلال النفايات التي تكدست في الشارع ويتوقع أن تستكمل عملية إزالة النفايات من الشارع بشكل كامل خلال الأسبوع الجاري.

ومن جهته ثّمن رئيس البلدية أ. عبد القادر الرقب جهود دائرة الصحة العامة والبيئة وكافة الموظفين في البلدية التي تعمل من أجل حماية الوطن والمواطن وحماية المستهلك في أكله وشربه والتي تعد من الأمور الدقيقة جدا ويجب التنبه دائما لها.