الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

روجيب تودع شهيدي عائلة دويكات بالدموع وصيحات الغضب

نشر بتاريخ: 15/01/2006 ( آخر تحديث: 15/01/2006 الساعة: 07:45 )
نابلس - معاً - شيعت جماهير مدينة نابلس ظهر اليوم جثماني الشهيدة نوال دويكات ( 48 عاماً ) ونجلها فوزي ( 24 عاماً ) ، اللذين استشهدا فجر اليوم برصاص القوات الاسرائيلية الخاصة .

وانطلقت مئات السيارات من امام مستشفى رفيديا الحكومي وصولا ً الى قرية روجيب حيث كان المئات من اهالي القرية في استقبال الجثمانين وسط غضب عم الاهالي على هذه الجريمة حيث رددوا الهتافات التي تطالب بالانتقام.

وشارك في التشييع بعض مرشحي الانتخابات التشريعية ،وتوجه الموكب بعد ذلك الى منزل العائلة لالقاء نظرة الوداع ومن ثم الى مسجد القرية للصلاة عليهما، وبعد ذلك الى مقبرة القرية حيث ووري جثمانيهما الثرىبينما كانت عيون المودعين تفيض بالدمع .

وكان الشهيدان وهما ام ونجلها قضيا برصاص المستعربين فيما اصيب خمسة اخرون من افراد عائلة دويكات في قرية روجيب جنوب شرق نابلس فجر اليوم.

وأكدت مصادر محلية أن المواطنة نوال دويكات ( 48 عاما) ونجلها فوزي دويكات ( 24 عاما) استشهدا بعد اطلاق النار عليهما أمام منزلهما, ونقل جثمانيهما الى مستشفى رفيديا الحكومي بنابلس.

كما أصيب رب العائلة منجد دويكات بشظايا في الوجه, فيما اصيب أربعة من أبنائه بجراح, وصفت جراح ثلاثة منهم بانها خطيرة, وهم: فواز (29 عاما) اصيب في الصدر والامعاء وتهتك في الكبد, فوزان ( 26 عاما) أصيب في الصدر والبطن, وشقيقتهم روان ( 19 عاما) أصيبت في الحوض, أما الشقيق الرابع لهم ويدعى علاء ( 20 عاما) فقد اصيب في قدمه ووصفت حالته بالمتوسطة.

وحسب شهود عيان فقد تعرض افراد عائلة دويكات لاطلاق النار من قبل قوات اسرائيلية خاصة رابطت على مقربة من منزل العائلة, بعد أن خرج فوزي لاستطلاع ما يحدث ظناً منه أن اشخاصاً يتربصون لحرق سيارات في القرية كما حدث قبل ايام عندما احرق مجهولون سيارة العائلة.

وأضاف الشهود أن فوزي تعرض لاطلاق الرصاص حيث اخترقت رصاصة قلبه, ثم خرجت والدته تصرخ " لقد قتلتم ابني", فاطلق الجنود النار عليها من رشاش عيار 250 مما ادى الى اصابتها حسب مقربي العائلة بـ 15 رصاصة في مختلف انحاء جسدها, وتوالى خروج افراد العائلة حتى اصيب معظمهم بالرصاص الذي اطلقه عناصر الوحدات الخاصة عليهم.

وفي ذات السياق اكد اهالي قرية روجيب أن سيارة من نوع "أوبل سكودا" تملكها عائلة الحلبي, كانت قد أحرقت قبل يومين على يد مجهولين في القرية مما اضطر العائلة الى القيام بحراسة ليلية للسيارات التي تمتلكها.

واعلنت قرية روجيب التي يبلغ عدد سكانها اربعة الاف نسمة الإضراب الشامل حدادا على ارواح الشهداء الذين من المتوقع أن تشيع جثامينهم ظهر الاحد.