الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شعث : حركة فتح حملت مشاكل وهموم الوطن تاريخيا ولن تحمل الوطن مشاكلها والديمقراطية خيار فتحاوي لا رجعة عنه

نشر بتاريخ: 15/01/2006 ( آخر تحديث: 15/01/2006 الساعة: 08:47 )
بيت لحم- معا- كشف الدكتور نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومرشح قائمتها للمجلس التشريعي القادم ان الحركة رصدت حوالي 5، 4 مليون دولار للحملة الانتخابية على مستوى الضفة الغربية وقطاع غزة .

واضاف شعث ان هذا المبلغ سيوزع على شكل مواد دعائية تصل للمحافظات بالاضافة الى الدعاية المرئية والمسموعة والمكتوبة في وسائل الاعلام الفلسطينية المختلفة وكذلك عبر شركة جوال.

وقال شعث الذي كان يتحدث خلال اجتماعه مع كادر فتح في بيت لحم ان المشروع الديمقراطي الذي اطلقته حركة فتح هو خطوة في اتجاه التحدي الحقيقي للاحتلال واطماعه وان الثمن الذي دفعه الشعب الفلسطيني في مواجهة هذا الاحتلال كان ثمنا كبيرا.

ووصف شعث الانتخابات القادمة بانها مفصل مهم وخطير وحساس في تاريخ الشعب الفلسطيني وفي تاريخ استمرار البناء المجتمعي المؤسسي موضحا ان الفلتان الذي نعيشه هو الخطر الحقيقي الذي يمس بالانسان الفلسطيني والنسيج الاجتماعي والاقتصادي.

واكد شعث على ان حركة فتح تمتلك الشجاعة الكاملة للتوجه للانتخابات رغم كل الصعاب وذلك لان الانتخابات تعني راي الجماهير وبدون الجمهور فتح وغيرها لا تساوي شيئا مضيفا ان حركة الانتقاد التي تتعرض لها فتح عادية ومستوعبة فهي تملك رصيد وتاريخ وانجازات قابلة للنقد وقد يكون جزء منها صحيح ولكن هناك الكثير من المستجدين لا يملكون شيء ولا يوجد لديهم عشرات الالوف من الشهداء والجرحى والمعتقلين والمشردين والبعدين والمناضلين والنشطاء مما يتطلب استحقاقات عالية وكبيرة للحركة لهؤلاء واسرهم.

ورد شعث على حملة التشكيك باجراء الانتخابات لوجود خلافات داخل حركة فتح بقوله ان حركة فتح حملت مشاكل وهموم الوطن على مدار نصف قرن ولم ولن تحمل الوطن مشاكلها وستذهب بكل القوى الى صناديق الانتحابات بعد ان قادت حوارات لسنوات وهي تحاول اقناع تللك القوى بضرورة مشاركتها بالعملية الديمقراطية ورغم خسارة فتح لبعض البلديات المهمة في الوطن الا انها مستمرة في مسيرة الديمقراطية التي لن توقفها اي قوة سوى منع اهلنا في القدس من المشاركة في الانتخابات كما اكد ذلك الرئيس محمود عباس.

وبعد حديث الدكتور نبيل شعث تحدث مرشحو الحركة عن الدائرة والقائمة ووجهوا انتقادات لقيادة الحملة واظهروا ان هناك قصورا واضح في الدعم الاعلامي والاعلاني واللوجستي
كما تحدث بعض اعضاء الكادر التنظيمي في بيت لحم عن اهم العقبات وخاصة قضية المستقلين وضرورة معالجة هذا الملف لما له من خطر على مرشحي الحركة في الدوائر .

وفي نهاية الاجتماع وعد الدكتور نبيل شعث بدراسة كافة المطالب وتوفير الامكانيات حسب المتوفر والمتاح منوها الى ان الحملة الفتحاوية ستشتد مع الايام القادمة.