الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الأسير تستنكر سحب تصريح زوجة الأسير أبو غلمة ومنعها من زيارته

نشر بتاريخ: 11/05/2009 ( آخر تحديث: 11/05/2009 الساعة: 11:56 )
جنين- معا- استنكرت لجنة الأسير الفلسطيني الاعتداءات التي اتخذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق زوجة الأسير عاهد أبو غلمة الرجل الأول في كتائب الشهيد أبو علي مصطفى الذي يقضي حكما بالسحن المؤبد إضافة لخمس سنوات.

وفي بيان صدر عنها ذكرت أن قوات الاحتلال أقدمت على سحب تصريح الزيارة الخاص بزوجة الأسير أبو غلمة لدى توجهها لزيارته في سجن هدريم ومنعتها من مقابلته و زيارته.

ونقلت عن وفاء أبو غلمة زوجة الاسير أن جنود الاحتلال قاموا بسحب تصريحها دون إبداء الأسباب معبرة عن استيائها واستنكارها الشديد للقرار الذي سيحرمها من زيارة زوجها حتى إشعار آخر.

وناشدت اللجنة المؤسسات والصليب الأحمر الضغط على سلطات الاحتلال لوقف سياسة سحب التصاريح من اسر الأسرى والتي تعتبر جزءا من سياسة العقاب والانتقام منهم.

الجدير ذكره أن قوات الاحتلال اختطفت أبو غلمة 40 عاما من بلدة بيت فوريك قائد الجناح العسكري للجبهة الشعبية في الضفة الغربية من سجن أريحا في 14-3-2006 مع الأمين العام للجبهة الشعبية الأسير احمد سعدات علما أن زوجته وفاء كانت تخضع للإقامة الجبرية في مدينة رام الله وبعد اعتقال زوجها تم رفع الإقامة الجبرية عنها وهو لديه ثلاثة أبناء.

وكانت قوات الاحتلال نسبت لابو غلمة تزعم الخلية العسكرية التي اغتالت وزير السياحة الإسرائيلي الأسبق رحبعام زئيفي في السابع عشر من تشرين أول 2001 ردا على اغتيال الجيش الإسرائيلي للامين العام للجبهة الشعبية الشهيد أبو علي مصطفى.