الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

أهالي الأسرى يستنكرون زيارة البابا لعائلة شاليط مطالبينه بزيارتهم

نشر بتاريخ: 11/05/2009 ( آخر تحديث: 11/05/2009 الساعة: 16:24 )
غزة- معا- اعتصم أهالي الأسرى، اليوم الاثنين، أمام مقر الصليب الأحمر في مدينة غزة، احتجاجا على زيارة البابا لعائلة الجندي غلعاد شاليط، مطالبينه بزيارتهم والاطلاع على أوضاع أبنائهم.

وطالب أهالي الأسرى البابا بزيارتهم والاستماع لمعاناة أبنائهم داخل السجون، والضغط على إسرائيل للإفراج عنهم، ووضع قضيتهم على جدول اهتماماته، حيث ناشد والد الأسير علي الصرافيتي جميع المؤسسات الحقوقية بمساندة الأسرى وطرح قضيتهم أمام المحافل الدولية، مضيفا "ليس من العدل أن يهتم البابا بأسير إسرائيلي واحد ويهمل أكثر من 11 إلف أسير فلسطيني عليه أن يعدل وأن يعطي الأسرى الفلسطينيين حقهم ".

ووجه موفق حميد، مدير العلاقات العامة في جمعية الأسرى والمحررين "حسام"، رسالة للبابا بان يضع خطة لزيارة اسرى قطاع غزة قائلا " أسرانا يعانون أكثر من الجندي غلعاد شاليط فهم محرمون من ابسط الحقوق الإنسانية التي نصت عليها اتفاقية جنيف الرابعة ".

كما استنكر حميد ما وصفه "بالهجمة" على سجن جلبوع الاسرائيلي بعد رفض الأسرى ارتداء الزي البرتقالي، قائلا:" مصلحة السجون الإسرائيلية عاقبت 240 اسير فمنعتهم من الخروج للفورة والإستحمام والكنتينة والغذاء "، مشيرا الى التهديدات التي وجهتها مصلحة السجون للأسرى في حال عدم الالتزام بالزي البرتقالي وذلك بمعاقبة الأسرى الذين اوشكو على الإفراج بتجديد إعتقالهم الإداري لمدة 6 شهور .

ولفت الى مناشدة أسرى مدينة القدس للرئيس محمود عباس بالتدخل العاجل على المستوى الدولي للضغط على إسرائيل للافراج عنهم والتعامل معهم على انهم أسرى سياسين.

ودان حميد استمرار اعتقال السلطات الاسرائيلية لأسرى حرب غزة والتعامل معهم كمقاتلين غير شرعيين لافتا الى أن الجمعية أوكلت أحد المحامين لمتابعة قضيتهم والاطمئنان عليهم.