الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

سيناتور عن الحزب الديمقراطي يزور مركز الدراسات الأمريكية في جامعة القدس

نشر بتاريخ: 15/01/2006 ( آخر تحديث: 15/01/2006 الساعة: 11:54 )
رام الله- معا- زار السيناتور الأمريكي عن الحزب الديمقراطي باراك اورباما مركز الدراسات الامريكية في جامعة القدس يرافقه القنصل العام جاكوب واليس.

وكان في استقباله البروفيسور محمد الدجاني مديرمركز الدراسات الأمريكية في الجامعة والبروفيسوره مونيك تايلور استاذة الثقافة الأمريكية في المركز والدكتور منذر الدجاني عميد كلية الآداب بالاضافة الى طلبة الدراسات الأمريكية وحشد من الحضور.

وقال السيناتور اوباما أنه سعيد لزيارة المركز ولتعرفه عليه وعبر عن اعجابه واندهاشه لما يقدمه المركز من خدمات تعليمية ونشاطات ثقافية.وأكد السينتور اوباما أهمية مثل هذه المراكز في خلق لغة تفاهم وحوار ومعرفة بين الشعوب.

من جانبه رحب البروفيسور محمد الدجاني بالسيناتور اوباما والوفد المرافق لهما وشكرهما على تلبيتهما لهذه الدعوة التي ترفع وتقوي مكانة مركز الدراسات الامريكية في جامعة القدس.

وشدد على أهمية تواصل مثل هذه الزيارات واللقاءات الهادفة الى تطوير ودعم برنامج الماجستير في الدراسات الأمريكية الذي يمنحه المركز لطلابه.

هذا وألقى السيناتور الأمريكي محاضرة عن السياسة الأمريكية،ودار نقاش بين طلبة الدراسات الأمريكية وطلبة من جامعات فلسطينية أخرى من جهة وبين اوباما من جهة اخرى، حيث استمع الاخير الى بعض أسئلة خاصة ما يتعلق منها بالانتخابات الفلسطينية وموقف أمريكا من مشاركة حركة حماس فيها وأيضا عن العلاقات الفلسطينية الامريكية وعن الصراع الفلسطيني والاسرائيلي ودور امريكا في عملية السلام،وعن سياستها في الشرق الأوسط.

تجدر الاشارة الى ان المركز يمنح درجة الماجستير في الشؤون الامريكية ويقيم علاقات تعاون واسعة مع المؤسسات والجامعات الامريكية.