الإثنين: 27/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

دحلان: مشاركة فصائل المعارضة في الانتخابات يؤكد صدقية الحركة وصواب موقفها

نشر بتاريخ: 15/01/2006 ( آخر تحديث: 15/01/2006 الساعة: 11:57 )
معا- اكد محمد دحلان وزير الشؤون المدنية المستقيل ومرشح حركة فتح عن دائرة خان يونس ان مشاركة فصائل المعارضة في الانتخابات الحالية والتي قاطعتها في العام 1996م يؤكد صدقية موقف الحركة وصوابه التى ناشدت كل قوى شعبنا المشاركة في الانتخابات لتعزيز النهج الديمقراطي الذي تؤمن به الحركة.

وذكر مركز الاسرى للاعلام أن دحلان شن امام الاف المؤيدين الذين احتشدوا في مهرجان انتخابي في بلدة بني سهيلا نظمتة حركة فتح هجوما شديدا على وصفهم بالجدد في النضال الذين كفروا فتح وخونوها عندما خاضت انتخابات 1996 و الآن يقاتلون من اجل خوض الانتخابات، كما رفض هؤلاء دخول منظمة التحرير لأنها لاتمثل الشعب الفلسطيني والآن يقاتلون من اجل الدخول إليها و هم أيضا من قال أن الانتخابات ممكن أن تتم بدون القدس و فتح قالت أن لا انتخابات بدون القدس .

وقال دحلان: "إن فتح ستبقي رائدة العمل الوطني الفلسطيني فهي من فجر الثورة و من قاد انتفاضات الشعب الفلسطيني حيث قدمت خلال مسيرتها آلاف الشهداء والجرحى و الأسري مؤكدا أن فتح ومن خلال السلطة الفلسطينية قد حررت احد عشر الف أسير فلسطيني من السجون الإسرائيلية و أنها ستستمر في النضال من اجل تحرير كافة الأسري دون استثناء وتبيض السجون الإسرائيلية حسب قوله.

واضاف "اعتقد البعض أن فتح قد تخلت عن الكفاح المسلح فكان ردها انتفاضة الاقصي التى قادها رئيس قائمة فتح الأسير مروان البرغوثي القابع في سجون الاحتلال موضحا أن 40% من شهداء الانتفاضة من أبناء حركة فتح منوها الى أن فتح ستشكل سلطة نزيهة و هي لا تخجل أن تعتذر عن أخطاء ارتكبت أثناء مسيرة السلطة.

واشار الى ان البعض ينادي الآن ما بدأته فتح منذ عشرات السنين وهذا ما يؤكد أن فتح علي صواب داعيا جماهير شعبنا الى الالتفاف حول حركة فتح التي هي اليوم اكثر وحدة وتماسك من اجل تحقيق النصر في الانتخابات مواصلة معركة التحرير من نير الاحتلال التي اطلق شرارتها الاولي القائد الرمز الشهيد ياسر عرفات.

والقى جميل ابو دقة امين سر حركة فتح في المنطقة الشرقية كلمة حيا فيها ابناء المنطقة من محافظة خان يونس الذين حرصوا على المشاركة في المهرجان للتاكيد على التفافهم حول حركة فتح وهى امام استحقاق الانتخابات التشريعية.

وقال ان ابناء فتح الذين لم يترددوا في التضحية بدمائهم واموالهم من اجل الوطن وكرامة شعبنا لن يتخلوا عن حمل الامانة ومواصلة طريق الاصلاح في كافة مؤسسات السلطة الوطنية داعيا ابناء المنطقة الشرقية الى التصويت لقائمة حركة فتح وفاءً للشهداء والجرحي والاسرى في سجون الاحتلال الذين لن تتخلى عنهم الحركة باي حال من الاحوال.