الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عرض لمشروعي الحديقة الوطنية والارسال سنتر في بلدية البيرة

نشر بتاريخ: 11/05/2009 ( آخر تحديث: 11/05/2009 الساعة: 17:31 )
رام الله- معا- قدمت شركة الارض القابضة ومجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والاعمار "بكدار" أمس الاحد، عرضاً في قاعة بلدية البيرة، حول مشروعي الحديقة الوطنية والارسال سنتر المزمع اقامتها في حي الارسال وسط مدينة البيرة خلال السنوات الثلاث القادمة.

وفي بداية اللقاء الذي حضره ممثلين عن مؤسسات وجمعيات المدينة، رحب حسن الشيخ قاسم نائب رئيس البلدية بالحضور، مشيراً إلى أن المشروعين يعتبران من المشاريع المركزية والحيوية في فلسطين وليس في مدينة البيرة لوحدها، مؤكداً في ذات الوقت أن تراعي الشركات القائمة على هذه المشاريع قضايا البنى التحتية والطرق وأزمة المرور التي تعاني منها المدينة كذلك ترشيد استهلاك المياه والكهرباء، كما أشار الشيخ قاسم إلى أن المدينة تعاني من الاكتظاظ نتيجة الهجرة الداخلية ويجب مراعاة هذه المسألة.

من جانبه قدم المهندس علي حمد من صندوق الاستثمار عرضاً لمشروع الارسال اشتمل على تصاميم لأبراج تضم محال تجارية ومكاتب و شقق وفلل سكنية، الى جانب ساحات وجسور معلقة وغيرها من التصاميم العمرانية للمشروع، مقدما شرحاً مفصلاً حول هذا المشروع، ومن ثم أجاب على أسئلة الحضور واستمع ايضا الى اقتراحات جديدة للمشروع.

وفي وقت سابق قدم د. هشام شكوكاني من "بكدار" شرحاً حول مشروع الحديقة الوطنية، مشيراً الى أن مساحة المشروعين 200 دونم، منها 50 دونماً لمشروع الارسال سنر و 150 دونماً للحديقة، مؤكداً أن المرحلة الاولى من الحديقة تم الانتهاء منها، كما أشارت المهندسة ناديا حبش من مكتب حبش للهندسة الذي قدم تصاميم الحديقة إلى أن المشروع يضم متحفاً للإذاعة وحديقة للطيور ومدرج مفتوح، ومطاعم وبرك إضافة إلى مواقف للسيارات والمركبات.

وفي مداخلة له أجاب المهندس موسى جويد مهندس البلدية عن الأسئلة فيما يخص أنظمة وقوانين البلدية، كما أشار إلى أن البلدية تشارك في اجتماعات القائمين على هذه المشاريع في الوطن والخارج، كما أن البلدية لديها الرؤى والدراسات حول مشروع الحديقة والارسال.