الأحد: 26/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحر يشيدبجهود وزارة الزراعة ويدعو لتقديم مزيد من المساعدات للمزارعين

نشر بتاريخ: 12/05/2009 ( آخر تحديث: 12/05/2009 الساعة: 17:17 )

غزة-معا- استقبل احمد بحر رئيس المجلس التشريعي بالإنابة وزير الزراعة الفلسطيني د.محمد الأغا في مكتبه بغزة اليوم يرافقه طاقم من مدراء الوزارة لتهنئة بسلامة العودة بعد انتهاء الجولة البرلمانية.

وأشاد بحر خلال اللقاء بجهود وزارة الزراعة ودورها الرائد في بناء الاقتصاد المقاوم الذي يقلل من الاعتماد على الإنتاج الزراعي الخارجي ، والذي يساهم في صمود الشعب الفلسطيني ويعزز الوضع الاقتصادي ولا يجعله رهينة للاحتلال الصهيوني.

وشدد بحر على ضرورة توفير البديل الفلسطيني للمنتج الأجنبي وان فلسطين وقطاع غزة يتمتع بإمكانات خاصة تساهم في نجاح المجال الزراعي وقد أكد ذلك النجاحات التي تحققت خلال السنوات الماضية والذي يمثل تحدي للحصار الصهيوني.

وعبر بحر عن تقديره لجهود الوزارة في دعم المزارعين الفلسطينيين المتضررين خلال العدوان الصهيوني داعياً لمزيد من الجهود لدعم المزارعين والتخفيف من معاناتهم.

واستعرض الوزير محمد الأغا انجازات وزارة الزراعة والخطط المستقبلية للوزارة لمواجهة الحصار الإسرائيلي والتي تقوم على الاعتماد الذاتي من خلال توفير اكبر قدر ممكن من المحاصيل الزراعية خاصة الأساسية منها وزراعتها في القطاع تلبية لحاجات المواطنين، كما أوضح دور وزارته في خدمة المزارعين من خلال إرشادهم للأساليب الحديثة المتبعة في الزراعة وتقديم العديد من المساعدات والإرشادات لهم.

وفي نهاية اللقاء قدم وزير الزراعة محمد الأغا مجسم المسجد الأقصى كهدية تذكارية تقديرا للجهود التي بذلها الدكتور أحمد بحر خلال جولته الخارجية والتي أعاد خلالها تفعيل القضية الفلسطينية على المستويين العربي والدولي.