الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح برنامج تطوير قدرات العاملين بمجالس عدد من قرى ريف بيت لحم

نشر بتاريخ: 12/05/2009 ( آخر تحديث: 12/05/2009 الساعة: 15:52 )
بيت لحم- معا- افتتح غسان عليان مدير جمعية نقل التكنلوجيا، برنامج تطوير قدرات العاملين بمجالس قرى بتير وحوسان ونحالين والولجة ووادي فوكين في الريف الغربي لمحافظة بيت لحم.

وحضر الافتتاح المهندس محمد غياظة رئيس مجلس نحالين واحمد غياظة وفائق شكارنة وحمزه فنون، وعن مجلس حوسان حضر عدلي امين حمامرة، واحمد ابراهيم زعول، وطه حسين حمامرة ورأفت خليل عودة حمامرة، ومحمد سليم زعول، وعن مجلس بتير حضر حسن عوينة نائب الرئيس، واعتدال معمر، وماهر الهربوك وهيام البطمة ومريم مهند عوينة وامال قطوش وغيرهم من اعضاء المؤسسات والقيادات الشابة، وعن الجمعيات النسوية كان هناك بعض الكوادر النسوية في الجلسة.

وتحدث في الجلسة عدنان عبيدات المحاضر في بناء المؤسسات وخبير التعاونيات في فلسطين والذي يمثل المؤسسة الداعمة "المؤسسة العالمية لمساعدة الطلبة العرب، عن التعاويات ما لها وما عليها، كما قدم الدكتور نضال ابو عياش محاضرة في الاتصال والتواصل.

وأكد غسان عليان أن الحاجة برزت لمثل هذا البرنامج في الارياف الاقل حظوة والمهمشة حيث ان المجالس تحتاج الى حراك قوي لتستطيع مواكبة المنافسة الشديدة على الفرص التي قد تلوح في الافق، حيث ان مجالس الريف الغربي تعاني من التهميش وقلة الخبرة والمهارة وعليه كانت الحاجة ملحة جدا لمثل هذا البرنامج والذي يهدف الى تقديم محاضرات وتدريب من قبل شخصيات مهمة ومعروفة في المنطقة.