الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

مناقشة الإجراءات الوقائية لمكافحة أنفلونزا الخنازير في محافظة اريحا

نشر بتاريخ: 12/05/2009 ( آخر تحديث: 12/05/2009 الساعة: 20:03 )
اريحا - معا - أوصى المشاركون في اجتماع موسع ضم أعضاء لجنة السلامة العامة وممثلين عن مختلف المؤسسات الصحية العاملة في المحافظة بعقد اجتماعات وندوات وورش عمل جماهيرية بهدف توعية المجتمع المحلي حول هذا المرض وتوزيع النشرات التوعوية حول هذا المرض وتوفير المواد اللازمة من اجل إعدام الخنازير في حال وجودها وتوفير وسائل الوقاية للعاملين على المعابر ومتابعة المزارع التي يشتبه بوجود خنازير فيها.

واقر الاجتماع والذي عقد في مقر محافظة أريحا والأغوار وسط المدينة تشكيل لجنة تضم في عضويتها المحافظ ومديرية الصحة والخدمات الطبية العسكرية والمستشفى والشرطة ودائرة البيطرة ووكالة الغوث والدفاع المدني والبلدية وشرطة المعابر والحدود والشرطة السياحية من اجل متابعة هذا الملف.

وقدم الأطباء والكادر الطبي من مديرية الصحة ومستشفى أريحا الحكومي ومختلف المؤسسات الأهلية وكالة الغوث شرحا عن عوارض المرض الآليات المتبعة عالميا ومحليا ليبقى المرض تحت السيطرة وعدم تحوله لوباء.

وكان جمال الرجوب مدير عام الشؤون العامة في المحافظة أكد في كلمة الافتتاح على ضرورة توزيع المهام على الجهات المختصة مع ضرورة التركيز على الجانب التوعوي والتثقيفي لما لها من اثر ايجابي في التعامل وان المحافظة لن تالوا جهدا في هذا المجال مشيرا أن التعاون وتضافر العمل بين كافة المؤسسات والقطاعات المجتمعية كفيل بنجاح أي عمل وخدمة المصلحة العامة.