الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الوداد تنظم يوما ترفيهيا لمرضى الثلاسيما

نشر بتاريخ: 13/05/2009 ( آخر تحديث: 13/05/2009 الساعة: 11:33 )
غزة- معا- نظمت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي بالتعاون مع شركة نوفارتس ومركز فلسطين للأطفال الثلاسيما يوماً ترفيهياً وذلك بمناسبة اليوم العالمي لمرضى الثلاسيما.

وقال د . نعيم الغلبان رئيس مجلس إدارة جمعية الوداد أن الاهتمام وتنظيم الفعاليات باليوم العالمي لمرضى الثلاسيما يأتي في إطار كسر حاجر الخوف والخجل من نظرة المجتمع لهم والمساهمة في تحقيق التوازن النفسي والانفعالي والاجتماعي للأطفال، ومساعدتهم للتعبير عن مشاعرهم وانفعالاتهم بحرية من خلال المشاركة في بعض الأنشطة الترفية، كذلك المساهمة في رفع الروح المعنوية لدى المشاركين وتنمية روح التعاون والمحبة والمشاركة الفعالة بين المشاركين.

وأشار إلى أن فئة الأطفال هذه هي فئة مهمشة وتحتاج إلى متابعة ورعاية جميع المؤسسات والهيئات في جميع المجالات.

وبدورها أوضحت إيناس الخطيب منسقة برنامج المرأة والطفل في جمعية الوداد أنه تم استهداف الأطفال من سن (6-18) من جميع قطاع غزة حيث بلغ عدد المشاركين 100 طفل وطفلة، وهم من أصحاب المرض نفسه.

وأشارت إلى أن الاحتفال تضمن مجموعة من الفقرات تمثلت في الألعاب الجماعية المشتركة بين الأطفال والتي تساعد على التداخل والاندماج، منوهة أن الجزء الثاني من الفعالية نفذته فرقة حيفا للفنون التربوية التي قامت بمجموعة من عروض المهرجين ورقصات دمي بشرية ومسرحية خاصة بالأطفال.

وشكرت الخطيب المختصين النفسيين الأردنيين الموجدين في قطاع غزة على مشاركتهم في هذه الفعاليات ومساندة الأطفال في صمودهم وقدرتهم على التكيف وتحمل الظروف الصعبة.