السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

العفيفي : لابد من الاعداد الجيد للمنتخب الفلسطيني على الأراضي الفلسطينية لتجهيزه للتصفيات الآسيوية

نشر بتاريخ: 15/01/2006 ( آخر تحديث: 15/01/2006 الساعة: 16:00 )
غزة-معا- أفاد أحمد العفيفي رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم أن مباريات المنتخب الوطني الفلسطيني ستكون على ملعب فلسطين وأنه تم إبلاغ الاتحاد الدولي بذلك وأنه سيتمكن الجمهور من مشاهدة فريق الوطن على أرض الوطن.

ودعا العفيفي خلال مؤتمر عقده في مقر وكالة رامتان بغزة لمناقشة الطلب المقدم للاتحاد الدولي من أجل لعب المنتخب الفلسطيني مبارياته خلال تصفيات كأس الأمم الآسيوية على الأراضي الفلسطينيية وبعض الأمور الأخرى كطلب تأجيل زيارة رئيس الاتحاد الدولي" جوزيف بلاتر" بسبب تعرض شمال القطاع للقصف الاسرائيلي وبناء المنطقة العازلة فيها التي يوجد بها مقر الاتحاد الفلسطيني إلى الإعداد الجيد للمنتخب الفلسطيني.
وأوضح أن وضع المنتخب الفلسطيني هو في المجموعة الخامسة وأن مستوى منتخبي الصين والعراق هما من المستويات العالية ومن المنافسين الأقوياء في تحقيق البطولات الدولية مشيرا أنه يقاس تطور كرة القدم في أي دولة بمدى البطولات الدولية التي حققتها.

كما دعا إلى الدعم المادي والتحضير الجيد لهذا المنتخب لكي يظهر لأنه بدون تحقيق بطولات دولية لا يكون هناك تطور لكرة القدم و أنه هناك ضرورة في إقامة معسكر تدريب للاعبي كرة القدم في الأردن و معسكرا آخرا في الامارات من أجل اعدادهم إعداد جيد وذلك للتحضيرلهذه البطولة موضحا أن المنتخب الفلسطيني لم يتم دعمه من أي جهة خارجية منذ رحيل الرئيس الفلسطيني السابق ياسر عرفات و أن الدعم الذي تلقاه كان من رجال الأعمال الفلسطينيين وعلى رأسهم تيسير بركات الذي أخذ على عاتقه دفع رواتب كل من المدير االفني للمنتخب ,ومدرب اللياقة متمنيا استمرار الدعم المادي للمنتخب و مساهمة كل الجهات الفلسطينية في رفع مستوى كرة القدم .
وذكر العفيفي أن المنتخب الفلسطيني استطاع أن يحقق بطولات كثيرة في عدة مباريات قام بها رغم وجود العديد من المعيقات الاسرائيلية قلة الامكانيات و أن يقفز قفزة نوعية تحسب له وتبرز و جوده و دوره الرياضي هذا كان واضحا في التصنيف الدولي الأخير " الفيفا" .

وفيما يتعلق بالاشكالات التي واجهت الأندية في القدس قال العفيفي لقد تم تشكيل لجنة محايدة للوقوف على هذه المشاكل من أجل حلها حتى يسير الدوري على أكمل وجه مشيرا أن مباراة الدوري ترفع مستوى اللاعبين 0