الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

دورة تدريبية في المشاريع الصغيرة لمرشدي الرعاية والدمج في رام الله

نشر بتاريخ: 13/05/2009 ( آخر تحديث: 13/05/2009 الساعة: 12:46 )
رام الله- معا- نظمت وزارة الشؤون الاجتماعية اول امس في مقر الوزارة برام الله، دورة تدريبية في المشاريع الصغيرة لمرشدي الرعاية والدمج لمدة 3 ايام،بإشراف الاستاذ فوزان عواد المختص في مجال الاقراض، ومشاركة 13 مرشدا واخصائيا اجتماعيا من كافة المديريات في المحافظات.

وجاء ذلك بالتنسيق مع دائرة الاغاثة والخدمات الاجتماعية بوكالة الغوث في الضفة الغربية في اطار برنامج الائتمان للدعم المجتمعي، لتلبية احتياجات الوزارة من اجل اعداد وتطوير مجموعة من الاخصائيين الاجتماعيين للعمل في برنامج اقراض الاشخاص المعاقين والممول من قبل هيئة الهلال الاحمر الاماراتي .

وتناولت الدورة مواضيع تحديد المنتفعين الجدد المحتملين والتعرف عليهم ودراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع والمموافقة على الصرف والمتابعة والتحصيل والتقييم ومواصفات الكفلاء.

كما هدفت الدورة الى التعرف على المراحل والخطوات اللازمة لانجاز عملية اقراض المشاريع الفردية والى كيفية التعرف على المنتفعين المحتملين وتمكين المشاركين من القدرة على كتابة الجدوى الاقتصادية وكيفة عرض القرض على لجنة الاقراض واصحاب القرار ومتابعة تققيم القروض المنفذة اضافة الى تمكين المشاركين من كتابة التقارير المالية والاجتماعية.