الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد يومين.. نكبة فلسطين واستقلال اسرائيل- حماس تنتقد الأمم المتحدة

نشر بتاريخ: 13/05/2009 ( آخر تحديث: 14/05/2009 الساعة: 09:42 )
غزة-معا- يحيي الفلسطينيون في شتى أنحاء العالم بعد يومين ذكرى نكبتهم وطردهم من أرضهم وتشريدهم في الشتات، فيما تحتفل اسرائيل بذكرى انشائها وإعلانها الاستقلال الواحد وستين عاما.

حماس انتقدت اليوم موقف منظمة الأمم المتحدة متهمة اياها بأنها ساهمت على مدي تاريخ طويل في إضفاء شرعية على الجريمة التي ارتكبتها العصابات "الصهيونية" بحق الشعب الفلسطيني ولا تزال.

كما هاجمت خطابات الأمين العام للأمم المتحدة وقالت انه يسهم بشكل كبير في خلط الأوراق عندما ترفض القبول بتاريخ الانتخابات الشرعية وتسدل الستار علي الجرائم الاسرائيلية، بحق الشعب الفلسطيني رغم الِإدانة الكبيرة التي لحقت بهذا الاحتلال علي مستوي العالم.

ووصفت حماس على لسان حسام احمد رئيس اللجنة القائمة على احتفالات ذكرى النكبة بأن منظمة الأمم المتحدة تمارس دوراً وصفه بانه "غير عادل ولا ينسجم مع القانون الدولي فيما يخص حقوق الشعب الفلسطيني".

وحسب أحمد :"فإن هذا الدور الذي لا يحترم حق الشعب الفلسطيني من المقاومة وحقه في التعبير عن نفسه عبر صناديق الانتخابات وحقه في العيش بكرامة وحرية وعلي أرضه، لن يسهم في تحقيق الأمن والسلم الدوليين ولن يسهم في حماية حقوق الإنسان في فلسطين".

وطالبت حماس على لسان أحمد، بان كي مون الأمين الأمين العام للأمم المتحدة بأن يدين بشكل واضح الجرائم التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني علي أيدي قوات الاحتلال، وأن يعمل بشكل جدي لتقديم المجرمين الاسرائيليين لمحكمة جرائم الحرب الدولية.

ودعاه لإدانة الحصار علي الشعب الفلسطيني وأن يتخذ الإجراءات التي من شأنها رفع الحصار وتمكين الشعب الفلسطيني من العيش بحرية وكرامة فوق أرضه، وأن يعلن بأن المقاومة الفلسطينية هي مقاومة مشروعة وان ما تقوم به قوات الاحتلال هو بمثابة جرائم حرب.

كما طالبه بأن يدين الأمين العام للأمم المتحدة ما تقوم به قوات الاحتلال والمستوطنين من تدنيس للمقدسات ومن تهويد في مدينة القدس ومن عمليات هدم للبيوت بهدف صبغ المدينة المقدسة بالطابع اليهودي، وشطب هويتها العربية المسلمة، وان يدين عمليات الاستيطان في الضفة الغربية وما تقوم به قوات الاحتلال من إقامة جدار الفصل بهدف خلق وضع يعيش فيه الشعب الفلسطيني في "جيتوهات" مغلقة ومقطعة.