الأربعاء: 29/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق فعاليات مهرجان مدارس أريحا الفني العلمي الختامي

نشر بتاريخ: 13/05/2009 ( آخر تحديث: 13/05/2009 الساعة: 14:29 )
اريحا- معا- تحت رعاية وزيرة التربية والتعليم لميس العلمي افتتح اليوم الاربعاء المعرض العلمي الفني الختامي لمدارس محافظة أريحا والأغوار في مدرسة فاطمة الزهراء.

وقامت الهام عبد القادر مدير عام الأنشطة الطلابية في وزارة التربية والتعليم مندوبة عن الوزيرة العلمي والدكتور صائب عريقات ومحافظ أريحا والأغوار كامل حميد ورئيس بلدية أريحا المحامي حسن صالح ومدير عام الشرطة المقدم محمود صلاح الدين ومدير التربية والتعليم بقص شريط افتتاح المهرجان والذي يحمل اسم القدس سيدة الأرض.

وتجولوا في أقسام المعرض والتي اشتملت على أعمال وإنتاج إبداعي لطلبة مدارس المحافظة في مجالات الأشغال اليدوية واللوحات الفنية والمطرزات والرسم على الزجاج والوسائل التعليمية والخرائط والوسائل العلمية.

بعد ذلك انطلقت مسيرة طلابية كشفية كبيرة من وسط المدينة يتقدمها راعي حفل الافتتاح من شخصيات رسمية واعتبارية وممثلين عن القطاعات المختلفة والأسرة التربوية وطلبة المدارس، وتوجهت المسيرة إلى مسرح بلدية أريحا حيث أقيم احتفال كبير تخللته كلمات لمدير التربية والتعليم في المحافظة محمد الحواش ومدير عام الأنشطة في وزارة التربية والتعليم الهام عبد القادر والدكتور صائب عريقات والمحافظ كامل حميد والمحامي حسن صالح والذين اجمعوا في كلماتهم على أهمية المعرض لما تضمنه من قدرات إبداعية وطاقات خلاقة لطلبة المدارس والذين جسدوا ترجمة فعلية متكاملة لفلسفة وزارة التربية والتعليم .

بعد ذلك قدمت الفرق الفنية المدرسية بشكل جماعي وفردي عروضا فلكلورية وفنية وطنية إلى جانب قصائد شعرية ولوحات استعراضية مستوحاة من شعر الشاعر الراحل محمود درويش والتي نالت استحسان الجمهور الكبير الذي تابع المهرجان والذي سيستمر مدة أسبوع وسيكون مفتوحا إمام الجمهور والزوار