الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
بوليتيكو: إدارة بايدن علقت إرسال قنابل دقيقة إلى إسرائيل

فاتح عمر ما نقدمه لرياضتنا ينبع من ثقتنا بأن عملنا من أجل مستقبل الوطن

نشر بتاريخ: 13/05/2009 ( آخر تحديث: 13/05/2009 الساعة: 16:00 )
رام الله - معا - اجرى الحوار : بسام ابو عرة -اصبحت شركة جوال في كل بيت فلسطيني , من خلال اكثر من جانب واهمها دعمها للفعاليات الرياضية والشبابية في طول البلاد وعرضها , وتركيزها على المدارس والجامعات والمؤسسات الوطنية منها والاهلية , فاضحت معظم البطولات الرياضية والشبابية لها عنوان واحد وهو برعاية شركة جوال , وازداد دعمها ومؤازرتها للاندية الفلسطينية وللشباب الفلسطيني الرياضي في الاونة الاخيرة خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني وبالذات الاندية والمراكز الشبابية التي تعاني من نقص شديد في الدعم والبنية التحتية , ليكون لشركة جوال الجواب الشافي في هذا الامر من خلال تقديمها الدعم المادي للاندية الرياضية والشبابية وللبطولات الرياضية , وما رعايتهم للدوري الممتاز بكرة السلة رعاية حصرية الا جزء بسيط من دعم الشركة الحركة الرياضية الفلسطينية , وما زال العطاء متواصلا في هذا الاتجاه , كما ان شركة جوال تعد المزيد من الدعم وبخاصة للاندية واللاعبين المميزين في العابهم ولمزيد من التعرف على الدعم الذي تقدمه جوال كان لا بد من مقابلة مدير العلاقات العامة في الشركة فاتح عمر والذي بدوره اجاب بكل صراحة وشفافية :

*ما الهدف وراء دعم "جوال" للأنشطة والفرق والبطولات الرياضية؟
لا يخفى على أحد بأننا نولي اهتماما خاصا لفئة الشباب كونهم الطاقة المحركة لتقدم المجتمع وتنميته، والقابلة لقيادته نحو الأفضل في كافة جوانب الحياة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والثقافية. فالشباب يسهمون بدور فاعل في تشكيل ملامح الحاضر واستشراف آفاق المستقبل، لذلك فإن جميع ما نقدم لهذه الفئة ينبع من إيماننا وثقتنا بأن خدمتنا للشباب يعني عملنا من أجل مستقبل الوطن، وإن خوضنا في أي مشروع يتحدد بالأساس وفقا لمدى أهميته للشباب الفلسطيني ومدى قربه من اهتماماتهم وقضاياهم وهمومهم على اختلافها.

بما أن الرياضة تعد أمرا يهم قطاع كبير من فئة الشباب، تجدنا نهتم بالتواجد في النشاطات الرياضية وذلك من خلال دعمنا لرياضات مختلفة تهم الشباب مثل كرة السلة، وكرة القدم، وكرة الطائرة وغيرها، ويتمثل دعمنا لهذة الرياضات من خلال رعاية الفرق والنوادي الرياضية وتجهيزها بكل ما تحتاجه من لوازم، وأيضا تأهيل الملاعب الرياضية، و رعاية البطولات المختلفة.

*هل لك أن تطلعنا على مشروع الساعات الالكترونية التي قمتم بتركيبها في عدد من الملاعب الفلسطينية؟
من منطلق اهتمامنا بكل ما من شأنه أن يخدم قضية الرياضة ولاعبيها من الشباب ولأننا نحرص على إبراز الوجه الحضاري للرياضة، فنحن نعمل على تقديم الدعم للملاعب التي تجرى عليها المباريات، حيث قمنا بتزويد كل قاعة رياضية بثلاث ساعات الكترونية: ساعتان( 24 ثانية) وساعة رئيسية تظهر نتيجة المباراة، حيث تم تطبيق هذا المشروع على ثلاثة ملاعب وهي: صالة الشهيد أبو عمار في بيت لحم، وصالة الشهيد صلاح خلف في الفارعة و صالة المرحوم ماجد أسعد في البيرة، ونأمل في المستقبل أن يشمل هذا المشروع المزيد من الملاعب الرياضية.

*إن الملاعب التي اخترتم تركيب ساعات الكترونية فيها هي ملاعب حكومية، لماذا اخترتم أن تدعموها رغم أن الجهات الحكومية مثل وزارة الشباب والرياضة مثلا هي أولى في ذلك؟
نحن نتطلع إلى الشراكة مع كافة المؤسسات الحكومية والخاصة من أجل خدمة الحركة الرياضية والنهوض بها، لأننا نهتم بأثر الخدمة التي نقدمها على التنمية المجتمعية.
إن جزءا كبيرا من الاقتصاد الفلسطيني يعتمد على الدول المانحة والجهات الممولة الخارجية، فنحن في القطاع الخاص أولى وأحرى بنا أن نقوم بدعم المجتمع، ونحن نعتز ونفخر بأن ندعم وطننا بأيدينا وسواعدنا وطاقاتنا وخبراتنا الفلسطينية.

*هل هناك خطط مستقبلية لدعم مثل هذه الملاعب في قطاع غزة؟
بالتأكيد فنشاطاتنا موجهة إلى الضفة الغربية وقطاع غزة على حد سواء، فبالرغم مما يشهده من حصار وإغلاق للمعابر إلا أننا ومن دافع مسؤوليتنا الاجتماعية تجاه كافة أنحاء الوطن فقد بدأنا بالفعل بتنفيذ مشروع العلامة التجارية في ستة ملاعب في القطاع تزامناً مع بدء موسم البطولات، ولكن نظراً لصعوبة الأوضاع في قطاع غزة فإننا لا نستطيع تقديم ساعات الكترونية بالمواصفات التي تم تقديمها في ملاعب الضفة إلا أننا نعمل على تغطية احتياجات الملاعب في القطاع بما هو متاح ومتوفر من موارد .

* ما هي مشاريعكم المستقبلية لباقي الصالات الرياضية؟
نقوم في هذه الأثناء بتحضير مشاريع خاصة ببعض الصالات والملاعب منها صالة العمل الكاثوليكي وملعب الحسين في الخليل، ونهدف من وراء هذه المشاريع إلى ترك بصمة واضحة لجوال في كافة المحافظات الفلسطينية هذا وكما أسلفت سيشهد قطاع غزة مشاريع خاصة ببعض الصالات التي سيتم تنفيذها في القريب العاجل

*ما طبيعة الدعم الذي قمتم بتقديمه في رياضة كرة السلة؟
كرة السلة هي رياضة محببة لقطاع كبير من الشباب، ولا شك بأنها رياضة ممتعة ومسلية...لذا ارتأينا أن ندعم دوري كرة السلة لأندية الدرجة الممتازة "دوري المرحوم جورج رشماوي"، وذلك من خلال رعاية لهذه البطولة، حيث قمنا بتغطية كافة تكاليف الدوري الذي تجري مبارياته في كافة المحافظات.

* ما رأيكم بوضع دوري كرة السلة حاليا؟
وضع الدوري ممتاز، ويعود ذلك إلى الجهود التي يبذلها الاتحاد وكافة الهيئات المساندة، وإننا نشعر بالفخر بالإنجازات التي تحققها الفرق المشاركة ونتمنى لهم المزيد من التقدم والنجاح، حيث أن هذه البطولة ساهمت في إعادة شعبية لعبة كرة السلة في فلسطين بعد أن باتت لعبة رياضة كرة القدم أكثر شهرة، ونطمح أن نساهم بالنهوض بمختلف الألعاب الرياضية حتى ترقى للمنافسة العالمية.

* ما هو شكل الدعم الذي تم تقديمه للأندية المشاركة في دوري المناطق؟
لقد قمنا بالتعاون مع اتحاد كرة السلة وعدة أندية مشاركة في دوري المناطق من خلال تقديم مبالغ من المال تكفي لشراء زي رياضي و أدوات رياضية للفرق. و كنا حريصين على دعم الأندية الصغيرة، ويأتي هذا الدعم لحرص جوال على مساندة كافة الأندية، والتنويع في الدعم المقدم حتى لا يكون مقتصرا على جهة معينة دون أخرى.

* ما هو توجه "جوال" في دعم البطولات الصغيرة والهادفة مثل الماراثونات وبطولات كرة السلة وكرة القدم؟
نهتم دائماً بكافة البطولات بغض النظر عن حجمها فقد قمنا برعاية العداء الفلسطيني نادر المصري لمدة عام كامل الذي شارك في أولومبياد بكين 2008، ونحاول قدر الإمكان دعم أكبر عدد من هذه البطولات، وكذلك إننا نهتم بشكل خاص بتقديم الدعم والرعاية للأندية المتميزة على صعيد الوطن، لنساعدها على تحقيق النجاحات المستمرة التي تساهم برفعة هذا الوطن.
.

* حدثنا عن فرق "جوال" الرياضية التي حصدت العديد من النجاحات والبطولات؟ كيف تساعدون هذه الفرق للوصول إلى هذا المستوى؟
نشجع موظفينا دائماً على الرياضة بكافة أنواعها ونقوم بتقديم الدعم المتواصل لجميع الفرق الخاصة بجوال من خلال توفير كافة الاحتياجات اللازمة من تدريبات ومعدات رياضية وغيرها بالإضافة إلى التنسيق لهذه الفرق مشاركاتها في البطولات المحلية التي تقيمها المؤسسات في الضفة الغربية وقطاع غزة. كما نقوم بتقديم الحوافز للموظفين المشاركين في هذه الفرق لنشجعهم على المضى قدماً بمجال الرياضة ، هذا ونفتخر فعلاً بما حصلنا عليه من مراكز متميزة في بطولات كرة السلة وكرة القدم على حدٍ سواء.

* ما هي الخطط المستقبلية لجوال في مجال الرياضة؟
هناك الكثير من المشاريع المتعلقة بمجال الرياضية لكلٍ منها موعد محدد وسيتم تنفيذها وفق خطة قمنا بإعدادها تشمل الكثير من المشاريع والرعايات، حيث أن هدفنا الأساسي كما أسلفت خلق جيل رياضي متميز من خلال حثه على ممارسة الرياضة بكافة أنواعها.