الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المفوض السياسي العام للدفاع المدني يلتقي الأمن الوطني والدفاع المدني

نشر بتاريخ: 13/05/2009 ( آخر تحديث: 13/05/2009 الساعة: 15:11 )
قلقيلية- معا- نظمت هيئة التوجيه السياسي والوطني ولجنة العلاقات العامة للأجهزة العسكرية والأمنية لقاء لأنور عز الدين المفوض السياسي العام للدفاع المدني في الذكرى الـ 61 للنكبة والكارثة التي ما زالت أثارها باقية ولم تنتهي.

وبدأ حديثة بمقدمة تاريخية تناول فيها المحطات التاريخية الهامة في المسيرة الفلسطينية منذ انتهاء الخلافة العثمانية مرورا بالانتداب البريطاني والثورات والانتفاضات المتعاقبة وكيف سخر هذا الانتداب كل الظروف لخدمة قيام اسرائيل"هذه الكارثة التي دمرت هذا الشعب وشتته وما المخيمات الفلسطينية الا اكبر شاهد على هذا الدمار الذي حل على هذا الشعب جراء هذه الكارثة الكبرى والتي لم يقع مثلها منذ آلاف السنين".

وقد نوه عز الدين على أهمية ودور العسكريين في الحفاظ على المواطن ومقدراته وخدمته ودعا إلى اخذ الدروس والعبر من هذه النكبة واهم هذه العبر هي الوحدة الوطنية فلم تنتصر امة أو شعب بدون وحدة وأيضا وجود القرار الوطني المستقل هو الأساس في طي هذه الصفحة المؤلمة في تاريخنا الفلسطيني.

وحضر اللقاء عبد الحليم نمر مدير التوجيه السياسي والوطني والنقيب ابو علي قائد السرية اللذان رحبا بعز الدين لتواصله الدائم والدؤوب مع القوات في محافظة قلقيلية.