الأربعاء: 17/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شركة "الأرض" تشارك في معرض "حلال فود" في ماليزيا

نشر بتاريخ: 13/05/2009 ( آخر تحديث: 13/05/2009 الساعة: 19:19 )
نابلس- معا- شاركت مجموعة شركات عنبتاوي ممثلة بشركة الأرض للمنتجات الزراعية الفلسطينية ضمن البعثة الفلسطينية في معرض "حلال فود" الذي أقيم مؤخرا في العاصمة الماليزية "كوالالمبور" مؤخرا.

وتميز الركن الخاص بالشركة بمعروضاته التي تنوعت ما بين منتجات زيت الزيتون والزعتر البلدي والصابون النابلسي، حيث شهد إقبالا ملحوظا وإعجابا من قبل زوار المعرض.

وكان رئيس الوزراء الماليزي "محمد نجيب بن رزاق" قد افتتح المعرض، وقام بزيارة إلى الجناح الفلسطيني وكان باستقباله الدكتور جواد الناجي رئيس هيئة الصناديق العربية والإسلامية والسفير الفلسطيني في ماليزيا عبد العزيز أبو غوش، وتوقف رئيس الوزراء الماليزي عند جناح شركة الأرض، حيث كان باستقباله المهندس زياد عنبتاوي رئيس مجلس إدارة المجموعة.

وقدم عنبتاوي للضيف الزائر شرحا مفصلا عن شركة الأرض ومنتجاتها، مؤكدا أهمية قطاع زيت الزيتون الفلسطيني ودوره في رفد الاقتصاد الوطني، لما يمتاز به من خصائص عدة.

كما قدم عنبتاوي للضيف هدية رمزية من منتجات الشركة من زيت الزيتون والصابون النابلسي والزعتر البلدي.

بدوره أبدى رئيس الوزراء الماليزي إعجابه الشديد بشركات البعثة الفلسطينية وبمنتجاتها، معربا عن إعجابه بمنتجات شركة الأرض. وأكد على استمرار الحكومة الماليزية في دعم نضال الشعب الفلسطيني وسعيه لاسترداد حقوقه العادلة، مبديا استعداداه لتسهيل دخول المنتجات الفلسطينية إلى الأسواق الماليزية.

كما زار جناح شركة الأرض وزير المالية الماليزي "أحمد حسني حنظلة"، مبديا إعجابه بما شاهده من تطور في الصناعة الفلسطينية، وخاصة لدى الشركات العاملة في قطاع زيت الزيتون.

وأعرب المهندس زياد عنبتاوي عن سعادته بالمشاركة في المعرض، كونه يشكل فرصة كبيرة للتعرف على الثقافات الأخرى. كما شكل فرصة لتسويق زيت الزيتون الفلسطيني في المجتمعات الإسلامية، لما يمتاز به، كونه يستخرج من شجرة مباركة زرعت في أرض مباركة، فتنعكس هذه البركة على صحة الإنسان.

كما تم التعرف على موزعين محتملين لمنتجات الشركة لدى العديد من الدول والجاليات الإسلامية في ماليزيا وصربيا والصين وتايلاند، إضافة للسعودية ودول عربية وإسلامية أخرى.

وأشار عنبتاوي إلى أنه تم عقد صفقات مبدئية لتوريد زيت الزيتون إلى بعض تلك الدول، حيث أبدى كل من زار جناح الشركة إعجابه بالتطور الذي وصلت إليه صناعة زيت الزيتون الفلسطينية، وكذلك بالمستوى الذي وصلت إليه منتجات شركة الأرض.

وعلى هامش المؤتمر، تم عقد العديد من اللقاءات الجانبية للإطلاع على منتجات الشركات في الدول الإسلامية، كما زار المهندس عنبتاوي أحدى مصانع زيت النخيل التي تشتهر به ماليزيا، على أمل التعاون مستقبلا في هذا المجال الواعد، من خلال إحدى شركات المجموعة وهي شركة الشرق الأدنى للصناعة والتجارة المتخصصة في مجال صناعة الزيوت النباتية في السوق الفلسطيني.