الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلطات الاحتلال تفرج عن الاسير محمد الاي من غزة بعد ان امضى 17 عاما

نشر بتاريخ: 13/05/2009 ( آخر تحديث: 13/05/2009 الساعة: 22:33 )
غزة – معا- استقبلت جمعية واعد للأسرى والمحررين عصر اليوم الأسير محمد كمال الأي، والذي أمضى في سجون الاحتلال سبعة عشر عاما، حيث كان في الاستقبال بعضا من قيادة حركة حماس، وجمعية واعد إضافة إلى مئات المهنئين بسلامة الإفراج.

وتحدث القيادي في حركة حماس، فوزي برهوم مهنئا الأي بسلامة الخروج من الأسر، مشيدا بصبره وصموده طيلة ما يقارب عقدين من الزمن، مؤكدا أن حركته لن تخذل صمود وثبات الأسرى، وأنها ستظل متمسكة بكل شروطها ومطالبها حتى إنجاز صفقة التبادل، مضيفا بأن الشعب الفلسطيني الذي يفرح اليوم بخروج الأسير محمد الأي سيفرح قريبا بخروج الألف أسير، ثم بباقي الأسرى .

أما الأسير المحرر محمد الأي الذي خالطت كلاماته دقات قلبه وهو بجوار والده وإخوانه فلم يستطع إلا أن يعاهد إخوانه الأسرى الذين حملوه الأمانة على أن يواصل المسير من أجل تحريرهم، مشيدا بصمود المقاومة في حرب غزة ، ومعربا عن سعادة الأسرى بإنجازات المقاومة على مدار السنوات الماضية، حاملا في ذات الوقت رسالة المعاناة التي يعانيها الأسرى بفعل الانتهاكات الاسرائيلية المتعددة والكثيرة بحقهم.

وخلال مراسم الاستقبال تقدمت جمعية واعد بالتهنئة للأسير ولذويه حيث أعرب الناطق الإعلامي عبدالله قنديل عن سعادته بخروج الأسير الأي من السجون، معتبرا أن خروج أي أسير هو بمثابة بشرى باقتراب خروج الأسرى جميعا، مفتخرا بما وصفه الصمود الذي يبديه الأسرى في المعتقل ثم بعد الخروج من المعتقل حيث الإصرار على مواصلة درب المقاومة .

يذكر أن الأسير محمد كمال الأي هو أحد قيادات الحركة الأسيرة داخل السجون، ومعتقل منذ سبعة عشر عاما على خلفية أعمال مقاومة، وهو من سكان حي التفاح بمدينة غزة.