السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اليوسف يؤكد على ضرورة انهاء الانقسام بين شطري الوطن

نشر بتاريخ: 14/05/2009 ( آخر تحديث: 14/05/2009 الساعة: 15:08 )
بيت لحم- معا- اكد نائب الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية ناظم اليوسف في ذكرى نكبة فلسطين على ضرورة انهاء الانقسام السياسي والديموغرافي بين شطري الوطن وتعزيز الوحدة الوطنية لمواجهة المشاريع التي تحيكها حكومة اسرائيل اليمنية المتطرفة التي تتنكر لحقوق الشعب الفلسطيني وخاصة حق العودة والقدس وتصر على مواصلة الاستيطان وتهويد القدس وخلق وقائع مادية على الأرض.

وقال في بيان وصل "معا" نسخة عنه:"إننا في جبهة التحرير الفلسطينية نرى أن المواجهة الحقيقية لجملة الأخطار والتحديات التي تواجه المشروع الوطني الفلسطيني المتمثل بالعودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وامام ذلك نؤكد على تمسك شعبنا بالثوابت الوطنية وعلى رأسها حق العودة، ونطالب بإنهاء حالة الانقسام لتعزيز صمود شعبنا وقدرته على مواجهة المخططات الهادفة إلى تركيعه".

ودعا المتحاورين في القاهرة إلى العودة من جولتهم القادمة متفقين وموحدين وإيلاء المصالح العليا للشعب الفلسطيني والتخلي عن النظرة الفئوية الضيقة التي تعمق الانقسام.

وثمن اليوسف، الخطوة التي أقدمت عليها الحكومة اللبنانية في جلستها الأخيرة، بالموافقة على المخطط التوجيهي لإعادة إعمار مخيم نهر البارد، بعد نكبة 2007 والتي أدت إلى تدميره وتهجير سكانه.وقال ان هذه خطوة مباركة وعملية من أجل القضاء على آثار الأحداث الأليمة التي شهدها المخيم ولبنان، والتي دفع ثمنها سكان المخيم وجواره وشهداء الجيش الوطني اللبناني.

واكد اليوسف على اهمية تعزيز العلاقات الفلسطينية اللبنانية مؤكدا على التزام شعبنا بالقوانيين والانظمة اللبنانية والتمسك بحق العودة ورفض التوطين.

وختم اليوسف تصريحه بالتمسك بمسيرة النضال والمقاومة حتى دحر الاحتلال عن الارض الفلسطينية وتحقيق اهداف الشعب الوطنية في العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة الكاملة وعاصمتها القدس.