الثلاثاء: 28/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال الشعبي بطولكرم تنظم ورشة حول البرامج السياسية لقوى اليسار

نشر بتاريخ: 16/05/2009 ( آخر تحديث: 16/05/2009 الساعة: 10:23 )
طولكرم- معا- نظمت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة طولكرم بالتعاون مع المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية ورشة عمل في قاعة الشهيد نبيل قبلاني حول البرامج السياسية لقوى اليسار الفلسطيني.

وتضمنت الورشة ايضا آفاق وتطلعات اليسار في هذه المرحلة وما تشهده القضية الفلسطينية وموقف اليسار من مجمل الأوضاع الفلسطينية والإقليمية والدولية والتحديات التي تواجه المشروع الوطني الفلسطيني ودور اليسار الفلسطيني من اجل حماية المشروع الوطني والنهوض بواقع الشعب الفلسطيني وحركته الوطنية.

وقد شارك في الورشة العديد من قيادات القوى اليسارية والديمقراطية وأكد المشاركون في الورشة على أهمية معالجة حالة الخلل على الساحة الفلسطينية والعمل على إنجاح الحوار الوطني الفلسطيني الشامل واستعادة الوحدة الوطنية بين شطري الوطن وإنهاء حالة الانقسام التي تلقي بظلالها على الوضع الفلسطيني.

وطالبوا بأهمية تحمل اليسار الفلسطيني لمسؤولياته الوطنية والمجتمعية وان يكسر حالة الاستقطاب الحادة بين القطبين الكبيرين على الساحة وان تتضمن البرامج السياسة لقوى اليسار سياسات واستراتجيات وخطط عمل محلية لمواجهة التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية ومشروعها الوطني.

كما طالبوا ان يتم الضغط باتجاه تحقيق وحدة اليسار ووحدة الحركة الديمقراطية الفلسطينية بما تمثله من مشاريع جدية وهادفة تصب في مصلحة الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية بعيدا عن أساليب التقاسم الوظيفي والمحاصصة المضرة بمصالح شعبنا الفلسطيني.

وأكد ممثلو القوى المشاركة في الورشة أن المواجهة الحقيقية والجادة لجملة الأخطار والتحديات التي تواجه المشروع الوطني الذي تمثله منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني تتطلب العمل من قبل كافة القوى السياسية باتجاه استعادة الوحدة السياسية والجغرافية بين شطري الوطن باعتبارها وحدة حقيقية تغلب المصلحة الوطنية العليا وتستند إلى سياسات واضحة ونابعة من إستراتيجية وطنية موحدة مؤكدين على أهمية توفير عوامل وإمكانيات النجاح للحوار الوطني الديمقراطي والشامل كخيار لا بد منه ولا بديل عنه لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الأمر الذي يتطلب دورا وجهودا مضاعفة من قبل قوى اليسار نحو تحقيق المصالحة والمصلحة الوطنية المشتركة .