الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مروان البرغوثي يدعو من زنزانته قوى المقاومة وكوادر حركة فتح الى ضمان امن الانتخابات التشريعية

نشر بتاريخ: 16/01/2006 ( آخر تحديث: 16/01/2006 الساعة: 13:23 )
رام الله- معا- دعا مروان البرغوثي امين سر حركة فتح من سجن هداريم قوى المقاومة وتشكيلاتها العسكرية لأن يكونوا الدرع الواقي الذي يحمي الديمقراطية الفلسطينية وسيادة القانون والنظام، وحماية الخامس والعشرين من هذا الشهر من خلال التعاون مع السلطة وأجهزتها وكافة الفصائل ولجنة الانتخابات المركزية لتوفير كافة أسباب وشروط تمام الانتخابات وإجراءها في جو حر وآمن بغض النظر عن أية ملاحظات أو مواقف.

وناشد البرغوثي المناضلين والمجاهدين في كتائب شهداء الأقصى وكتائب القسام وسرايا القدس وكتائب أبو الريش وصقور فتح ولجان المقاومة الشعبية وألوية الناصر صلاح الدين وكتائب أبو علي مصطفى وكتائب المقاومة الوطنية, حماية العملية الديمقراطية احتراماً لشعبهم الذي اجمع على إجراء الانتخابات, ودعاهم لبذل كافة الجهود لإنجاحها بإعتبارها شكلا من أشكال المقاومة، ولأنها تعزز من قوة ووحدة شعبنا وتعزز وتحمي خيار المقاومة وتقود لإنتفاضة ديمقراطية حقيقية.

واعتبر البرغوثي في رسالة له وجهها للشعب الفلسطيني من معتقل هداريم الاسرائيلي ان التعدي على ممتلكات المواطنين ومؤسسات الوطن والسلطة الوطنية والأملاك الخاصة ومراكز الاقتراع ولجنة الانتخابات المركزية وفروعها وخطف الأجانب وتهديد الصحفيين أن هذا كله تشويه للمقاومة وسلاحها الطاهر، وضرب لكفاح شعبنا ونضاله ولصورته الجميلة في نظر المجتمع الدولي، وهو إعتداء على القانون وعلى التجربة الديمقراطية.

كما دعا الشعب الفلسطيني منح ثقته بحركة فتح قائلا " ان حركة فتح تتعهد بأخذ الدروس والعبر من تجربة السنوات الماضية ومواجهة الأخطاء بكل شجاعة وصراحة، وان حركة فتح تتعهد بتجسيد عهد جديد من الشراكة الديمقراطية في السلطة الوطنية ومنظمة التحرير الفلسطينية وفي التمسك بالثوابت وخيار المقاومة وبأحداث إصلاح شامل وحماية سيادة النظام والقانون.

واضاف أنني بهذه المناسبة ادعوا شعبنا العظيم لمشاركة شاملة وواسعة في هذه الانتخابات في الخامس والعشرين من هذا الشهر، يوم القدس، يوم فلسطين ويوم العهد لمواصلة الكفاح من اجل الحرية والعودة والاستقلال، يوم الوفاء للمقاومة والوفاء للأسرى.

وتوجه البرغوثي في رسالته الى قادة وكوادر ومناضلي ومقاتلي وأعضاء وأنصار وجماهير حركة فتح وأبنائها للالتفاف حول قائمة الحركة ومرشحيها في الدوائر.

وأضاف "اني ادعوكم أيها الفتحاويون الغيارى أصحاب رسالة الكفاح المسلح، رسالة الحرية والعودة والاستقلال، إلى الالتفاف حول حركتكم في هذه المحطة الهامة من تاريخنا وذلك وفاء لتاريخ وارث هذه الحركة وشهدائها وجرحاها وأسراها ومناضليها، ووفاء لشعبكم العظيم الذي يستحق أن نضحي من اجله ونخدمه ليل نهار، الالتفاف حول حركتكم وفاء لمستقبل هذه الحركة ومستقبل شعبنا".

واعتبر البرغوثي يوم الانتخابات يوما فاصلا في تاريخ الشعب الفلسطيني وامتحانا كبيرا ويوما للتحدي الديمقراطي, قائلا: "فانتصروا أيها الفتحاويون لأنفسكم ولحركتكم لتاريخكم ولمستقبلكم في هذا اليوم، وانتصروا لفتح رغم كل الملاحظات المحقة على إدارة هذه الانتخابات من قبل قيادتكم وآلية الاختيار.