الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطينيو مخيم برج الشمالي في لبنان يقيمون خيمة اعتصام في ذكرى النكبة

نشر بتاريخ: 16/05/2009 ( آخر تحديث: 16/05/2009 الساعة: 18:46 )
لبنان- معا- نظمت فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في مخيم البرج الشمالي ـ صور خيمة اعتصام امام مكتب وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" بحضور قادة الفصائل واللجان والاتحات الشعبية والهيئات الاهلية في منطقة صور وفعاليات المخيم.

والقى عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية ورئيس تحرير صحيفة "الغد" الاخبارية الالكترونية عباس الجمعة كلمة قال فيها: "نلتقي اليوم واياكم في الذكرى الـ61 للنكبة، ذكرى اغتصاب فلسطين من قِبل العصابات الصهيونية والمعسكر الاستعماري لزرع كيان عنصري اغتصابي فاشي إرهابي في أرضنا له وظيفة استعمارية، الهدف منها الهيمنة على المنطقة العربية ونهب ثرواتها وهو ما نتج عنه تشريد أبناء شعبنا ليعيشوا ظروفاً إنسانية صعبة في دول اللجوء وفي اصقاع الارض".

واضاف "أن شعبنا يبذل اليوم الغالي والنفيس وهو يقارع الاحتلال وقطعان مستوطنيه في غياب العدالة، بل وحتى غياب المحاسبة لهذا الكيان عن جرائمه ومجازره وانتهاكاته المتواصلة لحقوق الإنسان ومواثيق الشرعية الدولية، فشعبنا واثق من عدالة قضيته وقدرتها على اختراق حواجز التغييب والتجاهل التي يتسم بها الموقف الدولي إزاء أفظع الجرائم التي ارتكبت وتتواصل فصولها بأبشع الصور والمشاهد التي يراها العالم لهذا الكيان العنصري وخاصة في القدس والضفة وغزة".

ورأى أن إسرائيل لم تتمكن بقوتها وآلتها الحربية من الوصول إلى ما وصلت إليه الآن، "لولا الدعم السياسي والاقتصادي والعسكري من المشروع الامبريالي الأمريكي الذي يريد السيطرة على المنطقة، ومن هنا نشدد على اهمية تمسك شعبنا الفلسطيني بخيارالمقاومة باعتبارها احدى اهم الخيارات النضالية التي أثبتت خلالها أنها يمكن أن تحقق الانتصار على الاحتلال".

ودعا الى استكمال الحوار الوطني الشامل وليس حوار المحاصصة والثنائية وتشكيل حكومة توافق وطني وإنهاء باقي الملفات التي جرى بحثها في الحوارات الاخيرة بالقاهرة، ما يشكل خطوة مهمة لتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية ضمن اطار منظمة التحرير الفلسطينية وتفعيل وتطوير مؤسساتها.

وطالب كافة الفصائل الى "مراجعة نقدية حتى نقف ونسأل لماذا وصل شعبنا الى هذا الوضع، وهذا يتطلب منا التكاتف وتوحيد الرؤية والابتعاد عن المهاترات ، منتقدا البيان الذي صدر من قبل بعض الفصائل اثناء زيارة الرئيس ابو مازن لدمشق".

وثمن القرار الاخير للحكومة اللبنانية بالموافقة على المخطط التوجيهي لإعادة إعمار مخيم نهر البارد، "واذ نشيد بمواقف لبنان الشقيق ومقاومته المجاهدة الداعمة والمساندة للشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية، ونتقدم بالتهنئة والتبريك للشعب اللبناني الشقيق وكل المقاومين الابطال الذين صنعوا الانتصارات بمناسبة الذكرى التاسعة لتحرير الجنوب من الاحتلال الصهيوني".