الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

إبداع المعلم ينظم ورشات عمل بطوباس حول تفعيل مجالس أولياء الأمور

نشر بتاريخ: 18/05/2009 ( آخر تحديث: 18/05/2009 الساعة: 08:20 )
طوباس- معا- نظم مركز إبداع المعلم، بالتعاون مع مجلس أولياء الأمور في مدرسة سيلة الظهر الأساسية الثانية للبنين ، ومدرسة طمون الأساسية الثانية للبنات ورشات عمل حول 'تفعيل وتمكين مجالس أولياء الأمور في المدارس .

وشارك في الورشة التي عقدت بمدرسة ، ذكور سيلة الظهر الأساسية الثانية وليد أبو دياك مدير المدرسة ومدراء مدارس الذكور في البلدة ، وعبد الله جرار منسق مركز إبداع العليم، وأعضاء مجالس أولياء الأمور في مدارس بلدة سيلة الظهر .

وأكد أبو دياك في كلمته أهمية دور مجالس أولياء الأمور في دعم وتعزيز العملية التربوية ، والتوقعات المرجوة من مجالس أولياء الأمور والآليات التي تعمل من خلالها المجالس والمشاكل التي تواجه الإدارات المدرسية خلال عملها مع الطلبة ، و تكامل العمل ما بين المدرسة والأسرة ومؤسسات المجتمع المدني .

من جهتها أكدت مديرة مدرسة طمون الأساسية للبنات في كلمتها على ضرورة التواصل المستمر بين الأهالي والإدارة المدرسية للتعاون والمساهمة الفعالة في دعم وتعزيز العملية التربوية، والقضاء على التحديات التي تواجهها، من خلال تكامل العمل ما بين المدرسة والأسرة ومؤسسات المجتمع المدني .
وشددت المشاركات في الورشة على ضرورة تعزيز العلاقة وتمكينها ما بين المدرسة والمجتمع المحلي، الأمر الذي يساعد في علاج العديد من المشاكل، خاصة تلك المتعلقة بتدني مستوى التحصيل العلمي .

وقال عبد الله جرار: إن هذه الورشات تأتي في إطار مشروع تفعيل وتمكين مجالس أولياء الأمور في المدارس، الذي ينفذه مركز إبداع المعلم، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي، بدعم من مؤسسة التعاون .
وأضاف إن المشروع يهدف إلى تحسين البيئة التعليمية في 20 مدرسة مشاركة في المشروع من جميع المحافظات ، من خلال تمكين مجالس أولياء الأمور من لعب دور فاعل في المدارس، وإكساب أعضائها مهارات مختلفة، وآليات تدخل تسهم في الارتقاء بالبيئة التعليمية.

وأوصى المشاركون في هذه الورشات بضرورة عقد اجتماعات دورية لمجالس أولياء الأمور مع الأهالي وأولياء الأمور، والعمل على توعية الأهالي لمعرفة دورهم في العملية التربوية، مشددين على ضرورة تطبيق الأنظمة والقوانين الرادعة للسلوكيات السيئة داخل المدرسة .