الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المرشح المستقل سعادة الخطيب يدعو المرشحين لاحترام عقول المواطنين في وعودهم الانتخابية

نشر بتاريخ: 16/01/2006 ( آخر تحديث: 16/01/2006 الساعة: 19:57 )
القدس - معا - اعرب المرشح المستقل عن دائرة القدس عن استيائه الشديد من المغالاة التي يبديها بعض المرشحين في وعودهم للمواطنين الامر الذي ينعكس سلبا على توجهات المواطنين تجاه الانتخابات حسب ما قال الكسواني في بيان صادر عنه تلقت معا نسخة منه.

وقال الكسواني في جولة له تضمنت عقد ندوتين في بلدتي حزما والقبيبة ان الحملات الانتخابية وضعت الناخب في دوامة من الوعود البراقة التي كثيرا ما لا تخرج عن دائرة الواقع.وتتعلق بتحقيق المستحيلات. بحيث جعلت المواطن يشعر ان كل المرشحين لا يمارسون سوى الكذب.

وشدد الكسواني على ان الوعود يجب ان تنطلق من رؤية عميقة ومتبصرة للامكانيات والعوائق، وهناك الكثير من الذي يمكن تحقيقه فعلا اذا صدقت النوايا وتضافرت الجهود وهذا ما يجب على المرشح ان يعد به.

واوضح الكسواني ان استغباء المواطنين من قبل بعض المرشحين كارثة لا تؤثر على صاحب الوعود فقط على على جمهور المرشحين وعلى استجابة المواطنين لهذا الحدث التاريخي في حياة شعبنا.

واعتبر الكسواني ان تجربة المجلس التشريعي السابق والمناقضة لكافة الشعارات البراقة التي طرحت في حينه جعلت المواطنين يشعرون باللامبالاة تجاه الانتخابات الحالية.

وشدد الكسواني على ان اعضاء المجلس الحالي والذين غابوا عن الانظار سنين طويلة وانحازوا لمصالح فئوية وشخصية ضيقة انما يشكلون عقبة في طريق مجلس تشريعي قوي وحقيقي . مشيرا الى ان تكرار مثل هذه النماذج يشكل عقبة بل وكارثة تهدد مستقبل تطور النظام السياسي في فلسطين .

و دعا الكسواني المواطنين الى التبصر والتدقيق قبل ممارسة الحق الانتخابي . فهي امانة في عنق كل مواطن ، تترك تبعاتها في حياة اسرته ومجتمعه. ويحاسبه عليها الله والتاريخ.