الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مئات الفتحاويين يقسمون العهد لفلسطين وفتح في مهرجان حاشد في بيت لحم

نشر بتاريخ: 16/01/2006 ( آخر تحديث: 16/01/2006 الساعة: 22:23 )
بيت لحم - معا - في احتفال جماهيري حاشد اقيم في فندق البراديس بمدينة بيت لحم و حضره قرابة الالفين شخص عبرت فدوى البرغوثي زوجة رئيس قائمة فتح الاسير مروان البرغوثي عن تمنيات وتاكيدات مروان على الوحدة الداخلية وحماية النسيج الاجتماعي.

وطالبت بالتكاتف والتعاضض والالتفاف خلف قائمة فتح ومرشحيها على الدوائر ونقلت مقتطفات عديدة من رسائل زوجها الاسير مروان البرغوثي الموجهة للقاعدة الفتحاوية بشكل خاص ولجموع ابناء الشعب الفلسطيني .

وياتي الاحتفال ضمن الحملة الانتخابية لحركة فتح حيث اقامته منظمة الشبيبة الفتحاوية في محافظة بيت لحم بالتعاون مع لجنة المرأة للعمل الاجتماعي.

وحث عبدالله الزغاري رئيس منظمة الشبيبة الفتحاوية في بيت لحم كافة الحاضرين على بذل كل ما هو مستطاع في سبيل انجاح قائمة حركة فتح لما فيه انجاح للمشروع الوطني وحفاظا على وحدتنا ونسيجنا .

واضاف الزغاري ان فتح هي الام التي تعطي بسخاء فقدمت الشهداء والجرحى والاسرى والمطاردين والمبعدين وحملت راية البناء والاعمار

كما تحدث في الاحتفال الجماهيري المرشحون السبعة عن الدائرة والقائمة وهم (سليمان ابو مفرح - وماجد فرج - وفؤاد كوكالي - وفايز السقا- ومحمد خليل اللحام وعيسى قراقع وعمرو الحروب) حيث شكروا الجمهور على هذا الالتفاف حول قائمة فتح وعاهد المرشحون السبعة القائد الراحل الشهيد ياسر عرفات بالسير على خطاه مبرقين التحية للرئيس محمود عباس وللاسير المناضل مروان البرغوثي المعتقل في زنازين الاحتلال

وتلا الجريح معين الاطرش قسم العهد والوفاء لفلسطين وفتح ردده معه كافة المرشحين وجموع الحضور

وقدمت فرقة نجوم الفن بقيادة الفنان الفلسطيني علاء الجلاد وصلات غنائية حازت على اعجاب الحضور الذي تفاعل معها ، كما قدم الشاعر الفلسطيني ماهر ابو خوصة قصيدة حماسية مؤثرة صفقت لها جماهير الحضور طويلا.

وقد تناوب على عرافة الحفل كل من عريب الزبون وحسن فرج ونورة سمارة.