الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشاباك يحذر الاسرائيليين من خطر تجنيدهم لصالح منظمات "ارهابية "

نشر بتاريخ: 18/05/2009 ( آخر تحديث: 19/05/2009 الساعة: 09:29 )
بيت لحم - معا - اصدر جهاز الشاباك الاسرائيلي اليوم " الاثنين" تحذيرا للاسرائيليين مما اسماه محاولات المنظمات " الارهابيه" تجنيدهم للعمل لصالحها من خلال المواقع " الاجتماعيه " التفاعلية المنتشرة على الشبكة العنكبوتيه.

وجاء في نص التحذير "لقد توفرت لدينا خلال الفترة الاخيرة معلومات تتعلق بالعديد من محاولات التجنيد التي قام بها نشطاء ارهاب عرب لتجنيد اسرائيليين للعمل لصالحهم وذلك بالتوجه لهم مباشرة عبر مواقع الانترنت اضافة الى محاولات التغرير بهم من خلال اغرائهم للقيام بزيارات عمل وعقد صفقات في محاولات تهدف لخطفهم ".

وساق الشاباك ما قدمه احد الاسرائيليين من معلومات عن محاولة لتجنيده لصالح منظمات" ارهابية" للدلاله على صحة وجدية التحذير.

وقالت مصادر في الشاباك ان الجهاز تلقى خلال الفترة الاخيرة الكثير من التقارير المتعلقة بمحاولة" المنظمات الارهابية" التوجه للاسرائيليين مباشرة عبر الانترنت مؤكدا محاكمة العديد من الاسرائيليين الذين تجندوا عبر الانترنت خلال السنوات الماضية .

ورصد الشاباك نشاطا كبيرا للمنظمات الموصوفه بـ" الارهابيه " يهدف الى تمشيط المواقع الالكترونية الاسرائيلية حيث يقضي الكثير من الاسرائيليين وقتا كبيرا في تصفحها بهدف جمع المعلومات عن اهداف داخل اسرائيل .

وكانت اخر المحاولات وفقا لصحيفة "هأرتس" الاسرائيلية تلك التي جرت عبر الموقع الاجتماعي المعروف باسم " فيس بوك " حيث طلب شخص عرف نفسه كعميل يعمل في لبنان من اسرائيلي معلومات سرية عن اهداف محددة الا ان الاسرائيلي قدم تقريرا للشاباك بالواقعه وقطع اتصاله بالمصدر اللبناني .

وشدد الشاباك في تحذيره على امكانية استخدام اية معلومات شخصية تنشر على الانترنت مثل الاسم، مكان السكن، البريد الالكتروني، او ارقام الهاتف من قبل "المنظمات الارهابية" للاتصال بالاسرائيليين في البلاد او الخارج ومحاولة توريطهم .