الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز التقني العالمي (UTI) يستقبل وفداً من وزارة التربية والتعليم

نشر بتاريخ: 18/05/2009 ( آخر تحديث: 18/05/2009 الساعة: 20:59 )
رام الله-معا- استقبل المركز التقني العالمي (UTI)، بمقره في مدينة رام الله وفداً من وزارة التربية والتعليم العالي بالمحافظة، وعلى رأسهم جهاد نزال، رئيس قسم المراكز الثقافية في وزارة التربية والتعليم العالي، ومحمد عليان، من قسم التعليم العام في مديرية التربية والتعليم، وعلياء عاصي.

واجتمع الوفد مع نور الدين خروب رئيس مجلس الإدارة، المدير العام للمركز، حيث بحثا معاً عدداً من المواضيع الهامة، إضافة إلى أوجه التعاون المشترك، وخاصة في المجال التكنولوجي ووسائل الاتصال.

وأوضح خروب أن الزيارة هدفت للاطلاع على خطط عمل وبرامج المركز، والتعرف على نوعية البرامج والدورات التدريبية التي يقدمها، خاصة وان شريحة واسعة من طلاب المدارس في فلسطين ملتحقين ببرامجه المختلفة لمساعدتهم على التفوق في دراستهم، إلى جانب بحث سبل التعاون ما بين المركز ووزارة التربية والتعليم في كل ما يتعلق بتكنولوجيا المعلومات.

وقال جهاد نزال أن دائرة المراكز الثقافية في وزارة التربية والتعليم العالي، تولي أهمية بالغة لهذه المراكز وتتابع عن كثب كافة نشاطاتها وبرامجها التدريبية، وتقف على كل ما يطرح في هذه المراكز من أجل توظيف عناصر التأهيل والتطوير في هذه المراكز وتصويب عمل طواقمها الأكاديمية.

وأوضح نزال، أن القطاع التكنولوجي يعتبر من أفضل القطاعات المحلية في فلسطين، وسبق أن حقق نجاحات كبيرة على الصعيد العربي، ما جعل هذا القطاع يتربع على عرش اهتمامات قطاع التعليم الفلسطيني بشكل عام، مشيداً بدور المركز التقني العالمي في هذا الاتجاه.

بدورهم أشار كل من محمد عليان وعلياء عاصي إلى أهمية البرامج التدريبية التي تطرحها المراكز التعليمية والثقافية في فلسطين، لا سيما المراكز المختصة في المجال التكنولوجي، مثمنين دور المركز التقني العالمي، باعتباره رافداً أساسياً مميزاً وأحد الداعمين الكبار لهذا القطاع الهام.

وفي نهاية الزيارة، قام جهاد نزال وبقية أعضاء الوفد بجولة تفقدية في أقسام المركز، للتعرف على نوعية المعدات والأدوات والأجهزة المستخدمة في التدريب، حيث أشادوا بما يقدمه المركز من وسائل الراحة للمتدربين، من خلال الأجهزة الحديثة والغرف المجهزة بأحدث التقنيات، بما يتناغم ولغة العصر.