الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيرزيت توقع اتفاقيةإطلاق مشروع التدريب المهني بإدارة النشاطات الرياضية

نشر بتاريخ: 18/05/2009 ( آخر تحديث: 18/05/2009 الساعة: 21:34 )
رام الله -معا- وقعت جامعة بيرزيت ممثلة برئيسها د. نبيل قسيس، والمركز الدولي للدراسات الرياضية ممثلة برئيس المركز بيرتاند ريب يوم الاثنين، اتفاقية إطلاق مشروع التدريب المهني في إدارة النشاطات الرياضية التي سينفذها مركز التعليم المستمر، بحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللقاء جبريل رجوب والأمين العام للاتحاد سامي مكاوي، ووكيل وزارة التربية والتعليم العالي أ. محمد أبو زيد.

وأكد د. قسيس على أهمية تنمية قطاع الرياضة والشباب في فلسطين، خاصة في ظل الضغوطات السياسية والإقتصادية والإجتماعية التي يعانيها الشعب الفلسطيني، والإفتقار إلى التخطيط والتطوير في اقطاع الرياضي.

وشكر د. قسيس الإتحاد العالمي لكرة القدم "الفيفا" والمركز الدولي للدراسات الرياضية على دعمهم لهذا البرنامج في جامعة بيرزيت.

ومن ناحيته استعرض ريب دور المركز الدولي للدراسات الرياضية كشريك للإتحاد الدولي لكرة القدم، خاصة وأنه تم توقيع تسعة اتفاقات أخرى ممائلة في دول مختلفة، فالمركز الدولي عمل على تطوير البرنامج واعطى الحق في استخدامه.

وأوضح مدير مركز التعليم المستمر مروان ترزي أن اطلاق المشرع يتضمن اتفاقيتين، الأولى حول "الإدارة الرياضية" حيث تتكون من 6 برامج وهي : الإدارة العامة، والإدارة المالية، وإدارة الاتصال والتواصل، والتسويق، والبيئة القانونية وإدارة الأحداث.

أما الجزء الثاني من الاتفاقية فينص على أن تكون البرامج الست السابقة مدعومة الكترونياً من خلال التعاون مع وحدة الابداع في التعلم في مركز التعليم المستمر.

وقام الوفد بجولة في الحرم الجامعي، إطلع خلالها على كليات الجامعة ومراكزها ومعاهدها بالإضافة إلى مبنى التربية الرياضية ومتحف المقتنيات التراثية والفنية.